وكيل البلديات ومدير عام العاصمة خلال جولة للشوارع الرئيسية

البلديات تنفذ برنامج التشجير وفق معايير التنمية المستدامة

قام وكيل وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة بمعية مدير عام امانة العاصمة المهندس محمد سعد السَهلي بجولة الى الشوارع الرئيسية في العاصمة لمتابعة برنامج تكثيف التشجير والمسطحات الخضراء وفق معايير التنمية المستدامة.

واشار م. الشيخ محمد آل خليفة الى ان الوزارة مستمرة في تنفيذ برامجها التطويرية المتعلقة بأعمال الزراعة والتجميل وعمارة البيئة الهادفة إلى تعزيز جودة وكفاءة مستوى خدماتها المقدمة للمواطنين والمقيمين، من ضمنها العناية بتشجير الشوارع العامة للحفاظ على المنظر الجمالي والبيئي في المملكة.

واكد م. محمد السَهلي أن الاعتناء بالمساحات الخضراء بات من أحد أهم المتطلبات التي تحفظ للبيئة توازنها، لا سيما الانطباع الايجابي الذي تنشره في المنطقة مع التطور العمراني الذي رافقه التوسع في استخدام شبكة الطرق وخطط تنفيذها مشروعاتها في محافظة العاصمة التي تتزين بأعمال التشجير والتجميل لتضفي مظهرا حضاريا مفعما بالحياة والبهجة للمرتادين والزوار.

وبين أن أمانة العاصمة مستمرة في تنمية مواردها الزراعية عن طريق البحث وتطبيق افضل الافكار العملية للانتاج الزراعي المحلي والاعتماد على اشجار الظل المعمرة الصديقة للبيئة واستخدام احدث اساليب الري العصرية التي تحافظ على استهلاك المياه.

تضمنت الجولة شارع الشيخ خليفة وشارع الملك عبدالله وشارع محمد السادس وشارع الملك فيصل وجسر الشيخ عيسى بحضور رئيس قسم الحدائق والمنتزهات في أمانة العاصمة م. أحمد شويطر.