توطين المهن الهندسية والفنية والتخصصية بالوزارة

اقتراح برغبة لاستبدال العمالة الأجنبية بالبحرينية في "الأشغال"

| ليلى مال الله

تقدم كل من أعضاء مجلس النواب عمار آل عباس ،وممدوح  الصالح، وعلي اسحاقي، وهشام العشيري بمقترح برغبة بشأن استبدال العمالة الأجنبية بعمالة بحرينية في وزارة الأشغال وشئون البلديات.

وقال النائب عمار آل عباس أن الاقتراح برغبة يتلخص في دعم ومساندة العمالة البحرينية ودعم المشروع الوطني التوظيف ودعم الاقتصاد البحريني عبر التأسيس لعمالة بحرينية كفؤة ومتخصصة،مبينا أن هذا الاقتراح ضمن المساعي العامة والمستمرة إلى دعم الكوادر البحرينية ودعم كافة الجهود الساعية إلى ذلك.

واوضح ان هذا الاقتراح يأتي لوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني على ضوء ما ننشده إلى أن يكون للكادر البحريني المتخصص في المجالات الفنية والهندسية الأولوية في التوظيف والدعم خصوصا في الأماكن والوظائف التي تمس مصالح المواطنين وتكون المعنية بتقديم الخدمات العامة إليهم.

وأفاد أن من شأن تنفيذ هذا المقترح تعزيز وتحفيز الشباب البحريني نحو التوجه إلى فرص العمل المتخصصة والفنية والهندسية ليكون للكادر البحريني القوة التنافسية السوقية المطلوبة عندما يحظى بالتشجيع والدعم المناسبين فترى القطاعات الهندسية ذات وجوه بحرينية تعمل على توطين المهنة محليا وتشجيع الانتساب لها وتطويرها مما يجعل من العمالة البحرينية لها الريادة والسبق في هذا المجال.