الصيانة تتم بصورة دورية وطارئة

أمانة العاصمة: المكيفات والانارة بالمنامة المركزي تعمل 24 ساعة طوال الاسبوع

يطيب لنا اهدائكم اجمل التحيات، والاشادة بجهودكم في ابراز الانجازات الوطنية وما تقدمونه من مواد اعلامية من شأنها تحسين الخدمات العامة للمجتمع المحلي من خلال تسليط الضوء على ملاحظات المواطنين والمقيمين بما يخدم الصالح العام. 

وتعقيبا على ما نشر في صحيفة البلاد يوم السبت الموافق 4 سبتمبر 2021 بعنوان السوق المركزي.. الإضاءة "تعبانة" والتكييف يحتاج صيانة, الموقع يفتقر لمقومات الأمن والسلامة ومتطلبات كورونا.. للكاتب الفاضل (علوي الموسوي)، فيسعدنا توضيح ما يلي : 

تؤكد أمانة العاصمة ان اعمال الصيانة في سوق المنامة المركزي تتم بصورة  دورية ومستمرة  وتعد من ابرز الخدمات التي تسعى الأمانة لاستدامة تقديمها لمرتادي السوق، وتأتي على اولوياتها خدمات الصيانة المنتظمة نظرا لاهمية المحافظة على بيئة مريحه واكثر صحية بالمساحات المخصصة لبيع المواد الغذائية بانواعها . 

وتشير أمانة العاصمة الى انه من ضمن برنامج عملها الدوري لتنفيذ اعمال الصيانة المنظمة والطارئه لكل مكونات الاسواق المركزيه فإن وحدة الصيانة التابعة لقسم ادارة الاملاك والاسواق باشرت بتنفيذ خطة الصيانة الشامله لوحدات التكييف المركزي في سوق الخضار الكائن بسوق المنامة المركزي. 

وتوضح الأمانة بان المختصين قاموا باعمال صيانة وتنظيف المكيفات في سوق الخضار والفواكه.حيث تم فعليا الانتهاء من تنظيف عدد 18 مكيف داخلي من اصل 40 من كل سوق، كما تم استبدال بعض قطع الغيار بعدد من الوحدات الرئيسيه وذلك لرفع مستوى كفاءة وقدرة التكييف. 

وتشير الامانة بأن صيانة المكيفات تقع على قائمة اولويات اعمال الصيانة التي تباشر بتنفيذها يوميا مع الاخذ بالاعتبار ارتفاع درجة حرار الطقس خلال فترة الصيف ومعدات الرطوبه الأمر الذي يؤدي الى ارتفاع استهلاك طاقة المكيفات بصورة عاليه ومستمرة دون انقطاع وعلى مدى ٢٤ ساعه يوميا على مدار الاسبوع.

وتبين أمانة العاصمة فيما يتعلق بالانارة الداخليه باسواق الخضار والفواكه بأنها قد انتهت من صيانة الاضاءه الداخليه بالمواقع المشار اليها وذلك ضمن مجموعه من اعمال الصيانة اليومية المستمرة التي تتطلب الاستبدال الفوري للمصابيح فور تعطلها او انخفاض كفائتها، وحاليا تعمل كافة نقاط الاضاءه بصفة مستمرة طوال اليوم وعلى مدار الاسبوع وهو الامر الذي يتسبب في تكرار تعطل بعض المصابيح . وتضيف أمانة العاصمة بانها تولى اهتماما بكافة الملاحظات والمقترحات التي ترد اليها فيما يتعلق بصيانة الاسواق واحتياجاتها والتي من شأنها رفع مستوى بيئة الاسواق وتحسين الخدمات المقدمة للتجار والمرتادين.