حبيب صباح يتأهل لدور الـ 16 لبطولة آسيا للسنوكر

تأهل لاعب منتخبنا الوطني للسنوكر حبيب صباح إلى دور الـ 16 للبطولة الآسيوية للسنوكر والمقامة حاليًا في العاصمة القطرية الدوحة وتستمر حتى 16 سبتمبر الجاري.

وجاء ذلك بعدما قدم حبيب مستويات ونتائج قوية من خلال المجموعة التي وقع فيها، حيث اعتلى صدارة المجموعة بثلاثة انتصارات، استهلها على لاعب السعودية بنتيجة (1/4)، ثم لاعب منغوليا (0/4) وأخيرًا لاعب فلسطين (0/4).

وبحسب نظام البطولة الآسيوية، فإن حبيب الذي تصدر المجموعة، ضمن التأهل المباشر لمرحلة الإقصاء، فيما يخوض صاحب المركز الثاني مواجهات أخرى قبل الوصول لتلك المرحلة.

كما شارك لاعب منتخبنا الآخر حامد ضيف في البطولة ذاتها، وقد خرج من المنافسات بعد تعرضه لخسارتين أمام لاعب قطري وآخر أفغاني، فيما حقق فوزًا وحيدًا أمام لاعب لبناني.

ويشارك في البطولة الآسيوية 42 لاعبا يمثلون 19 دولة، وقد تم تقسيم اللاعبين إلى 10 مجموعات، يتأهل منها صاحبا المركزين الأول والثاني، لتبدأ بعدها المراحل المهمة والحساسة التي تلعب بنظام إخراج المغلوب.

ودون شك، أن الآمال البحرينية معقودة على نجم منتخبنا حبيب صباح في الظهور القوي الذي يؤهله كما هو معهود في الوصول للمراحل المتقدمة والمنافسة عليها، وخصوصًا أنه يمتلك كل مقومات ذلك.