بسبب تأثيرات جائحة "كوفيد -19"

"البحرين للسينما" تلغي مشروعا في "مراسي غاليريا"

| البلاد – علي الفردان

أوقفت شركة البحرين للسينما (سينكو) عقدها مع "إيجل هيلز" لإقامة سينما في مجمع مراسي غاليريا. وأوضحت الشركة في إفصاح للمساهمين أنها دخلت في عقد إيجار مع "إيجل هيلز" لعمل 13 شاشة جديدة في مجمع مراسي غاليريا قبل جائحة "كوفيد -19"، حيث كشفت عن هذه المعلومات في التقرير السنوي للعام 2019 وأوردتها في اجتماع الجمعية العمومية العادية في وقت لاحق.

وبينت الشركة أنه وفي وقت لاحق وبعد انتشار وباء كوفيد – 19 في كل أنحاء العالم وتأثير صناعة السينما بشدة، اتصلت الشركة بالمالك لمراجعة الشروط التي لم يوافق عليها المالك بشكل إيجابي، وبالتالي وافقت الشركة والمالك على إنهاء عقد الإيجار وديا في تاريخ 2 سبتمبر 2021.

وكانت الشركة قد توقعت أن يحقق المشروع الجديد أرباح قدرها 170 ألف دينار سنوياً، ولكن بعد انتشار وباء كوفيد – 19، فإن الشركة لديها شكوك حول الأرقام المتوقعة، وبالتالي تم إلغاء المشروع الجديد.

وكان رئيس مجلس إدارة الشركة عصام فخرو، قد أبلغ المساهمين في اجتماع الجمعية العمومية السنوي أن دخل الشركة قد لا يتجاوز 10 % عما كان عليه قبل جائحة كورونا، حيث تأتي هذه النظرة في الوقت الذي تطمح فيه الشركة لتنويع أنشطتها وتوسعة تواجدها رغم أنها رأت في وقت سابق أنها قد تتريث في دخول السوق السعودية لحين الحصول على فرص مجزية.

يشار إلى أن الجائحة أثرت سلبا على نتائج الشركة، إذ شهد مركزها المالي انتكاسة في العام 2020، إذ بلغ الدخل التشغيلي للسنة المالية 2020 ما قدره 2.2 مليون دينار مقارنة بمبلغ 9 ملايين دينار في السنة المالية السابقة (2019)، إذ سجلت المجموعة خسارة صافية قدرها 13.5 مليون دينار في العام 2020، مقارنة بصافي ربح قدره 4.2 مليون دينار في العام 2019، وقرر مجلس الإدارة التنازل عن مكافأته للعام الماضي ؛دعما للشركة لتجاوز الظروف التي تمر بها.