نحاتان بحرينيان من جمعية البحرين للفن المعاصر يمثلان الوطن في سبموزيوم روسيا الدولي للنحت على الرخام

برز اسم الفنان التشكيلي وعضو جمعية البحرين للفن المعاصر خليل المدهون في السنوات الأخيرة في برامج مواقع التواصل الاجتماعي وعلى الخصوص الانستغرام كأحد ممثلي الفن البحريني من خلال مشاركاته في الملتقيات الفنية العربية والسمبوزيومات الدولية.

ويشارك المدهون و برفقة زميله في الجمعيه الفنان التشكيلي حسين عيسى ليشاركا في ‏‏سمبوزيوم بيلغورود للنحت على الرخام في روسيا ، الذي تنظمه سنويا جامعة شوخوف ، وسيكون هذا العام لمدة عشرة أيام من تاريخ 23 سبتمبر إلى تاريخ 3 من أكتوبر المقبل ، ويهدف هذا الملتقى الذي يشارك فيه فنانون من مختلف الدول العربية والأجنبية إلى تجميل البيئة والحرم الجامعي خاصة ‏بأعمال فنية من فنانين ذوي خبرة في مجال النحت ، وإكساب ‏طلبة الجامعة الخبرة في مجال النحت من خلال المشاهدة والالتقاء بالفنانين أثناء عملهم ، إلى جانب ذلك تنمية التذوق الفني والتغذية البصرية للطلبة ولزوار الجامعة.

‏الجدير بالذكر أن المدهون يشارك للمرة الثانية على التوالي في هذا الملتقى الدولي السنوي وحسين عيسى مشاركا للمرة الأولى . وعن مشاركته لهذا العام يقول المدهون ‏أنه اختار موضوع نحت شخصية تاريخية بارزة ، لها دور كبير سيفصح عنها لاحقا بعد الانتهاء من العمل ، ويضيف أن النحت في الشخصيات تبرز أهمية هذه الشخصية في التاريخ وتبين مدى تمكن النحات من إبراز خبرته في استعمال أدوات النحت ودراسته للتشريح ومقدرته على الاتقان والوصول الى التفاصيل الذي يسعى لها وهي محتاجة لخبرة وصبر كبيرين.

ويعتبر المدهون واحدا من ‏المتخصصين في مجال الفنون حيث أنه حاصل على بكالوريوس في الفنون و الماجستير في التربية الفنية وأن ما يميزه أنه يتقن جميع أعماله التي يبدع ويبتكر فيها سواء في ‏مجال النحت أو الرسم أو الخط العربي اوالخزف . وقد شهدت مشاركاته على ذلك خاصة عندما أبدع في نحته شخصية من علماء العرب.

والفنان حسين عيسى رسم ونحت لمع صيته في حضوره المحلي عدد من المشاركات الدولية ، وهم متمكن من فن الرسم وله تجارب في فن النحت على الخشب وفي الرخام ومن اهم مشاركاته الدولي في نحت الرخام كانت في سلطنة عمان وتونس.