مستشفى العوالي يحصل على شهادة الاعتماد الماسي من هيئة تنظيم المهن الصحية

قام الدكتور داوود نصيف رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين (بابكو) صباح اليوم الأحد الموافق 3 أكتوبر 2021 بزيارة مستشفى العوالي لتهنئة أعضاء الكادر الطبي في المستشفى بمناسبة حصول المستشفى على شهادة الاعتماد الماسي في الخدمات الصحية – وهو ما يمثل أعلى تصنيف لشهادة الاعتماد من قبل الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية. وخلال الزيارة، التقى الدكتور نصيف بأعضاء الفريق الطبي، برئاسة الدكتور طارق حميد رئيس الأطباء بمستشفى العوالي، وقدم إليهم التهنئة بهذا الإنجاز في المجال الطبي. وأوضح قائلاً: "إننا نشعر بكل الفخر والاعتزاز بهذا الإنجاز الجليل الذي يأتي اعترافاً وتقديراً لنجاحنا المشرف في تحقيق ما يربو على 95 في المئة من متطلبات الاعتماد المقررة، مما أهلنا عن جدارة واستحقاق للحصول على شهادة الاعتماد الماسي".

واختتم الدكتور داوود نصيف حديثه قائلاً: "يتم منح هذه الشهادة كل ثلاث سنوات. ففي عام 2017، حصلنا على الاعتماد البلاتيني، وفي عام 2021 حصلنا بحمد الله على الاعتماد الماسي - وهو أعلى تصنيف في درجات الاعتماد - الأمر الذي يعكس بوضوح التزامنا الجاد والمتواصل بتقديم أرقى وأفضل الخدمات الصحية التي تتسم بالأمان والجودة العالية لجميع أفراد المجتمع في مملكتنا الغالية".

تجدر الإشارة أن شهادة الاعتماد التي تمنحها الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية تعد بمثابة الأداة الفعالة في تقييم أداء المستشفيات والمراكز الصحية فيما يخص تطبيق المستويات المقررة، ورصد ومتابعة آليات التنفيذ بشكل دوري منتظم من أجل تحسين منظومة الرعاية الصحية والارتقاء بها وفق الغايات المرجوة.