Huawi Matebook 14.. بشاشة مذهلة وتصميم وأداء لائق وسريع

عندما اطلقت هواوي كمبيوترها الشخصي الجديد Matebook 14 كانت تريد تقديم شيئ أكثر قوة في طرح حلوله الخاصة بسوق اللابتوبات لأكثر من عامين. فكانوا يطلقون منتجات لها روح تصميم خاصة بهم بمواصفات متقدمة جدا، ومع إصدار مجموعة 2021 Matebook 14 ، اختارت هواوي الحفاظ على معظم نفس تصميم الخط السابق بإستراتيجية بسيطة تحمل العلامة الى قمة الابداع التكنلوجي في عالم الحواسيب المحمولة في الفئة المتوسطة.

ومقارنة بنسختها السابقة لعام 2020، تشترك Matebook 14 بنفس المواصفات مع تقدم ملحوظ في الاستخدام خصوصا واني استخدمه منذ فترة طويلة خصوصا مع الشاشة الجديدة الرائعة وبالطبع قوة المعالج فيه، وبالطبع السعر المعقول جدا بالنسبة للمواصفات، وهنا مراجعتنا الكاملة بعد استخدام Matebook 14 لبضعة أيام.

خارجيا وببساطة Huawi Matebook 14 هو حاسوب محمول مريح جدا للاستخدام، مع  حد أدنى جدا من العوائق في اطرافها مع ملمس ناعم جدا والوان شبابية تناسب جميع المستخدمين، مع لوحة المفاتيح السوداء الانيقة التي تشبه كمبيوترات ابل. أما بالنسبة لأبعاد، فهي نحيفة الى حد المعقول واظن بأن الاجيال المقبلة من هذا الحاسوب سيكون اقل سمكا بلاشك، ولكنه بالتأكيد في المنافسة للحصول على أكبر قدر من الشعور الخفيف للجسم المعدني. وهو قياس 307.5 ملم × 223.8 ملم × 15.99 ، مع وزن 1.59kg تقريبا مع شاشة FullView مقاس 14 بوصة 3: 2 مذهلة الالوان والوضوح تعمل باللمس بصورة رائعة، وايضا يجدر بنا الاشارة ان  نوعية الشاشة فيه بالتأكيد نقطة القوة لاذهال عشاق التكنلوجيا، ومن الواضح ان هواوي وضعت المزيد من التركيز للتأكد من أن جودة الشاشة هي أعلى درجة، وهي مخصصة للمهنيين الذين يبحثون عن تجربة عالية الجودة عند استخدام هذا الحاسوب يوميا، حيث يتميز بشاشة FullView مريحة للعين بدقة 2K مع دقة تبلغ 2160 × 1440 بكسل ونسبة عالية من الشاشة إلى الجسم تبلغ 90 بالمائة.

وتدعم التدرج اللوني 100٪ sRGB ، وسطوع عالي بشكل لا يصدق 300 nit ، ونسبة تباين عالية تصل إلى 1500: 1 بالإضافة إلى PPI 185. كما تأتي شاشة FullView مقاس 14 بوصة مقاس 3:2 مع نسبة تباين 1500:1 بالإضافة إلى سطوع ذروة يبلغ 300 nit وهذا يعني أنه أمر عظيم للحد من ضغط العين خاصة عندما تستخدم لساعات طويلة، فالتفاصيل حادة وتظهر الألوان عندما تستخدم لمشاهدة الصور والفيديوهات بدقة عالية، وأحد الجوانب السلبية الرئيسية للشاشة هو معدل إنعاشه المنخفض، وهو أمر طبيعي بالنسبة للحواسيب المحملة التي تركز على الألعاب، ويمكن أيضا استخدام الدعم متعدد اللمسات حتى 10 نقاط وإيماءات الإصبع، باستجابة لللمس جيدة جدا، ولم أعاني من أي مشاكل باستخدام هذه الميزة، وبشكل عام اللاتبتوب يعمل بشكل جميل وبهجة للعين، خصوصا  بعد استخدامه بصورة متواصلة ومشاهدة الفيديوهات والتصاميم بأعلى جودة ممكنة. كما ذكرنا لوحة المفاتيح بتخطيط متباعد بشكل جيد، مع مستشعر اللمس الناعم ومستويات من الإضاءة الخلفية.

من الجماليات ايضا وجود مخارج USB من النوع C والنوع A. وعلى الجانب الأيسر يوجد مخرج USB من النوع C. ويمكن استخدام هذا لوصل الأجهزة الخارجية وكذلك شحن الحاسوب المحمول عن طريق شاحن 65W وهناك أيضا HDMI، ويحتوي HUAWEI MateBook 14 على ذاكرة وصول عشوائي مزدوجة القناة بسعة 8 جيجابايت و 512 جيجابايت NVMe PCIe SSD، لحفظ كل شيء بسهولة، مع خواص عديدة لحفظ البطارية المذهلة والتي تعمل لساعات، وهي بسعة 56 واط مع الشحن السريع المدعم بتقنية HUAWEI SuperCharge عند الاتصال بهواتف هواوي الذكية المتوافقة، ويعمل كبنك طاقة طارئ لشحن الأجهزة الأخرى!

من احدث الابتكارات في هواوي تقديم HUAWEI MateView عبر الكابل للحصول على شاشة إضافية توفر لك مساحة مشاهدة غامرة مع عرض شاشة جهاز HUAWEI MatePad Pro اللوحي مقاس 12.6 بوصة لاسلكيًا على حاسوبك بالاتصالات السلكية واللاسلكية والعمل كفريق واحد.

الحاسوب المحمول HUAWEI MateBook 14 بمعالج انتل كور i5-1135G7 من الجيل الحادي عشر، وذاكرة وصول عشوائي ثنائية القناة بسعة 8 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي NVMe PCIe SSD بسعة 512 جيجابايت وبالطبع مع مع شحن فائق السرعة 65 واط!