فارس الفرسان رغبة بمنافسة قوية ومنصة التتويج

ناصر بن حمد يؤكد أهمية تحقيق النتائج في ثاني سباقات الموسم RM

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، ينطلق يوم غد ثاني سباقات موسم القدرة في الموسم الجديد 2021/2022.

حيث تحتضن قرية البحرين الدولية للقدرة يوم غد سباقي 40 و80 كم تأهيلي محلي، فيما ستشهد قرية رأس البر الجديد انطلاق السباقات الدولية لمسافة 100 و120 كم دولي يوم بعد غد السبت.

ورحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بكافة الاسطبلات والفرسان المشاركين في السباقات، معتبرا سموه أن مراحل السباقات فرصة حقيقية أمام الفرسان لمعرفة قدرات جيادهم في هذا الموسم إضافة الى تأكيد قوتهم وجدارتهم.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الاتحاد الملكي سيحرص على تنظيم مميز للسباقات مما يؤكد مدى القدرات الكبيرة التي يمتلكها الاتحاد من كوادر فنية وإدارية استطاعت أن تثبت قدراتها في البطولات والسباقات الماضية.

وأوضح سموه أن الاتحاد اتخذ خطوات رائدة في تهيئة الأجواء المثالية للاسطبلات عبر احتضان سلسلة من التدريبات في الفترة الماضية، وأشاد سموه بفرسان الاسطبلات المحلية الذين بذلوا جهودا كبيرة في تجهيز جيادهم للموسم الحالي، واستعانة بعض الاسطبلات بجياد من خارج البحرين ما يؤكد جدية الاسطبلات في المشاركة الواضحة لتطوير الموسم المحلي ورياضة القدرة في المملكة.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن السباقات القادمة ستكون أكثر إثارة وندية عطفاً على المستويات البارزة التي قدمها الفرسان في السباقات الماضية، متمنياً سموه كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين.

ووصل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة إلى كامل الجاهزية من حيث التجهيزات لانطلاق السباق، حيث حرص الاتحاد على عقد سلسلة من الاجتماعات بين اللجان من أجل إخراج السباق بأفضل صورة تنظيمية في ظل المؤشرات القوية بالمشاركة الواسعة على غرار السباقات الماضية التي شهدت مشاركة كبيرة جداً من الفرسان والاسطبلات.

شهدت قرية البحرين الدولية للقدرة احتضان تدريبات اسطبل RM استعداداً للمشاركة في السباقات القادمة.

ووضع الجهاز الفني خطة فنية للسير عليها في السباقات عبر تأهيل الجياد وإثبات قدرات الفرسان العالية في تحقيق النتائج الإيجابية في السباقات.

وأكد إبراهيم الدوسري مدرب في اسطبل RM أن جميع الفرسان جاهزين لخوض السباقات القادمة والتي من المؤكد أن تكون قوية ومثيرة وستشهد مشاركة كبيرة.

وقال "تابعنا المنافسة القوية في السباقات الماضية، وهو انذار بأن الموسم الحالي سيكون أكثر إثارة وندية وذات طابع تنافسي قوي ومثير، ولن تخلو الاثارة في جميع السباقات".

وأضاف "وصلنا إلى كامل الجاهزية لخوض السباقات، وطموحنا تحقيق أفضل المراكز في السباقات على رغم أننا ندرك بأن المنافسة لن تكون سهلة في ظل الاستعدادات المثالية للاسطبلات ونتمنى أن يكون التوفيق حليفنا".

وتوقعت فارسة اسطبل RM عائشة أحمد أن تكون المنافسة مفتوحة في جميع المراحل، مبينة إلى أن الاستعداد القوي للاسطبلات يؤكد بأن الجميع يطمح بالتواجد على منصات التتويج في الموسم الحالي.

وأوضحت عائشة أحمد أن اسطبل RM سيسعى لتجهيز الجياد والفرسان للبطولات القادمة، متمنياً أن يوفق زملائها الفرسان في تحقيق الأهداف التي وضعها الجهاز الفني، وأبدت تفاؤلها الكبير في تحقيق النتائج الإيجابية في ظل الاستعداد الجيد للفرسان طوال الفترة الماضية.

 

فارس الفرسان.. وفارسات طموحات

يعتبر اسطبل فارس الفرسان هو أول اسطبل مخصص للسيدات، حيث دخل عالم رياضة القدرة في السنوات الماضية بفارسات طموحات يرغبن في إثبات قدراتهن العالية والتقدم خطوة بخطوة نحو تحقيق الأهداف.

وأنهى اسطبل فارس الفرسان تحضيراته الجادة للمشاركة في السباقات في ثاني بطولات الموسم للقدرة.

وأكدت دلال علي قائدة اسطبل فارس الفرسان أن التحضيرات كانت على قدم وساق في الفترة الماضية، منوهة إلى أن المدرب عمار ربيعة حرص على إعداد خطة فنية متكاملة وسنسعى كفارسات للسير عليها من أجل تحقيق أفضل النتائج.

وأوضحت أن التدريبات تشهد حماسا كبيرا من الفارسات اللاتي أعلن جاهزيتهن الكاملة للمشاركة في السباقات والصعود على منصات التتويج في البطولات القادمة.

أما كلثم جوهر فارسة في اسطبل فارس الفرسان، فأشارت إلى أن المنافسة لن تكون سهلة على المراكز الأولى في جميع السباقات خصوصاً أن المشاركة واسعة في السباقات الماضية وتعرفت الاسطبلات على جاهزية جيادهم وقدرات الفرسان وهو مؤشر يؤكد بأن المنافسة ستكون مفتوحة وصعبة وقوية.

وأضافت "نسعى لتحقيق أهدافنا، البداية عبر التأهل للبطولات القادمة بجدارة واستحقاق وإنهاء مراحل السباقات، ثم التفكير جاهداً والاستعداد الأمثل للمنافسة على الألقاب والتواجد على منصات التتويج، فنحن سنجتهد من أجل تحقيق هذا الهدف".

من جانبها، أكدت لولوة عبدالله فارسة اسطبل فارس الفرسان أن مستوى الفارسات تطور كثيراً وأصبحن جاهزات للمشاركة في السباقات والمنافسات القوية، متمنية أن يكون التوفيق حليف زميلاتها في السباقات القادمة.

 

مراحل السباقات

وسيقام سباق 40 كم تأهيلي محلي على مرحلة واحدة وهي اللون الأحمر، فيما سيقام سباق 80 كم تأهيلي محلي على 3 مراحل، المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أصفر) لمسافة 20 كم، المرحلة الثالثة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.