المندوب الدائم لدى اليونسكو يقدم أوراق اعتماده للمديرة العامة لمنظمة اليونسكو

قدّم سعادة السفير الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، أوراق اعتماده كمندوب دائم لمملكة البحرين لدى اليونسكو، إلى السيدة أودري أزولاي، المديرة العامة لمنظمة اليونسكو.

وأشادت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو بالدور البارز الذي تلعبه مملكة البحرين في المنطقة في مجال الثقافة والتراث والعلوم، مؤكدة استعداد اليونسكو لدعم أولويات المملكة في مجالات عمل المنظمة.

وبدوره، نوّه سعادة السفير بالتعاون القائم بين مملكة البحرين ومنظمة اليونسكو الذي أثمر مشاريع ثقافية هامة، حيث ترأست مملكة البحرين خلال عام 2018 لجنة التراث العالمي واستضافت عاصمتها المنامة الاجتماع الثاني والأربعين للجنة، كما تستضيف المملكة منذ عام 2012 المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي الذي يعمل على الحفاظ على الإرث الحضاري العربي وموقع التراث العالمي في المنطقة عبر برامج واسعة ومتنوعة، والذي تم تأسيسه بناءً على اتفاقية بين مملكة البحرين ومنظمة اليونسكو، وكذلك المركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال الذي تمّ تدشينه أيضًا عام 2012، وهو المركز الأول من نوعه على صعيد المنطقة.

وتمّ خلال اللقاء، استعراض العلاقات الوطيدة التي تربط مملكة البحرين بمنظمة اليونسكو والجهود التي تبذلها مملكة البحرين في سبيل دعم مشاريع وبرامج اليونسكو التي من شأنها المساهمة في تعزيز الارتقاء بالإنسان في مجالات التعليم والثقافة والعلوم.