هواوي نوفا 9 الجديدة.. تفتخر بكاميراتها الخيالية وشحن فائق السرعة

تم صنع HUAWEI nova 9 لفئة تنافسية للغاية للهواتف الذكية حيث تهدف الأجهزة متوسطة المدى إلى تقديم أكبر قدر ممكن من القيمة عند نقطة سعر منخفضة قدر الإمكان، وتعتبر سلسلة HUAWEI nova 9 مخصصة للجيل الأصغر سنا، خصوصا مع مظهرها الشبابي المبهج، لكي يكون الخيار الأكثر عقلانية بسبب انخفاض سعره  والمجموعة الكبيرة من الميزات.

خارجيا تم تقديم ”بوكس“ HUAWEI nova 9 بصورة حديثة تعكس الهاتف من الداخل، والذي يضمن سلك الشحن وكتيبات المستخدم المصاحبة.

يجب أن نعرف اولا أن HUAWEI nova 9 يعمل على واجهة المستخدم EMUI 12، التي توفر تجربة ذكية وسلسة للمستخدمين.ونجحت الشركة في تطوير ثالث أكبر متجر تطبيقات AppGallery، جنبًا إلى جنب مع تطبيق Search Petal، بوابتك إلى مليون تطبيق. وأصبح الآن من السهل على المستخدمين تنزيل التطبيقات التي يبحثون عنها على أجهزة هواوي بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. يوفر تطبيق Petal Search تجربة بحث بديلة تجمع المعلومات وتقدم النتائج الأكثر صلة للمستخدمين لتمكينهم من تخصيص تجربة استخدام الهاتف الذكي وإدارتها بشكل كامل ".

يتوفر هاتف HUAWEI nova 9 والذي يتميز باللون الجديد كلياً رقم 9 بتصميم لافت للنظر جدا من خلال التجرية الخاصة بنا خصوصا مع سطوع الشاشة الخاصة OLED ، والتي تعتبر واحدة من النقاط البارزة إلى جانب الكاميرات الأمامية والخلفية الرئيسية، وقد لا يكون للبطارية سعة عالية، ولكن الشحن السريع يعوض ذلك إلى حد كبير.

يتمتع HUAWEI nova 9 بإعدادات واعدة للكاميرا الرباعية، والمدعمة بالذكاء الاصطناعي مع وجود كاميرا بدقة 50 ميجابكسل في المقدمة. انها تلتقط الصور الثابتة في حوالي 12.5 ميغا بكسل بشكل افتراضي، وكاميرا بزاوية عريضة للغاية بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا عمق بدقة 2 ميجابكسل وكاميرا ماكرو للتقريب تتيح التقاط الصور عن قرب لغاية 4 سم. وتدعم كل من الكاميرات الأمامية والخلفية تسجيل الفيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطاراً في الثانية، علاوة على ذلك هناك كاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 2.2 مع تركيز ثابت على الجزء الخلفي، هذا بالإضافة إلى كاميرتين إضافيتين 2 ميجابكسل و f / 2.4 – واحدة لبيانات العمق والأخرى كاميرا ماكرو.

وبمجرد أن تلتقط الكاميرا الصورة، تبدأ تقنية XD Fusion Engine بتقديم كل الدقة التي تريدها باستخدام تقنيات التصوير الذكية المتطورة لتحسين تفاصيل الصور وجودتها بشكل كبير، ومثل سابقتها، يهدف نوفا 9 ان تعطي الأولوية للكاميرا وجودة الشاشة، وبحسب هواوي تستطيع من خلال تطبيق Petal Clip الاختيار بسهولة من مجموعة متنوعة من قوالب وسمات الفيديو، قبل نشر مدونات الفيديو أو غيرها من الفيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي بسرعة فائقة. ولتسهيل التقاط صورك الجماعية وتسجيل الفيديو، يمتاز الهاتف كذلك بخاصية التصوير عن بعد Remote Shutter التي تتيح لك تثبيت هاتفك على حامل الهاتف ثلاثي القوائم والتقاط صورة جماعية مع أصدقائك من دون القلق بشأن اللقطات المحرجة أثناء سيرك باتجاه الكاميرا وبعيداً عنها.

جودة الصورة تحت ضوء النهار للنطاق العريض جدا ممتازة والكاميرا الرئيسية، وتظهر خبرة Huawei في الذكاء الاصطناعي قبل الأحداث الأخيرة هنا حيث تمكنوا من إخراج لقطات مجانية وثابتة مع نطاق ديناميكي جيد ودقة ألوان تستحق الثبات، تقدم هواوي الخاصية الجديدة للتسجيل المستمر بالكاميرا الأمامية والخلفية. وتستطيع من خلال هذه الخاصية المبتكرة الانتقال بسهولة من الكاميرا الأمامية إلى الخلفية وبالعكس، ما يتيح التقاط صور قصتك بسلاسة وتخزينها ضمن ملف فيديو واحد. وتتيح تقنية الفيديو بالعرض المزدوج للمستخدمين إظهار ردود فعلهم الفورية على الأحداث التي تدور حولهم باستخدام الكاميرا الأمامية والخلفية في الوقت نفسه من دون الحاجة إلى التعديل، أو عرض صورة موسعة بكافة تفاصيلها من خلال التقاط صورة قريبة وصورة من زاوية واسعة في الوقت نفسه.  

تقوم الكاميرات الأمامية بالمهمة لالتقاط صور سيلفي وتقدم لقطات سلسة بما يكفي لاستخدامها في TikTok او يوتيوب دون مشاكل!

جاءت عينة مراجعة HUAWEI nova 9 باللون الجديد كلياً رقم 9 لافت شبه لامع مع انعكاسات من ظلال أرجوانية وطفيفة من اللون الأزرق، والجانب الأكثر لفتا للنظر من اللوحة الخلفية الخلفية هو مجموعة الكاميرا البيضاوية الشكل التي ترتب جهاز الاستشعار الرئيسي والكاميرات الثلاث المتبقية وفلاش LED في تشكيل الماسي في الجزء السفلي الموجود من زاوية الكاميرا الكبيرة نوعا ما. الجانب الأيمن من الهاتف يستضيف زر الطاقة في حين أن الجانب الأيسر وأعلى خالية خلاف ذلك، ويستضيف بطاقة نانو سيم جنبا إلى جنب مع منفذ الشحن USB-C، وبشاشة عملاقة تتمتع بقدرة عرض 1.07 مليار لون بمعدل تحديث يصل لغاية 120 هرتز ومعدل لمسات 300 هرتز لتحسين مستوى الاستجابة.

 في خط الواجهة، يأتي HUAWEI nova 9 مع شاشة OLED Fullview مقاس 6.57 بوصة 120Hz تتميز حواف منحنية قليلا على طول الجانبين مع حواف جانبية وأعلى نحيفة على الرغم من أن الإطار السفلي أكثر سمكا بشكل هامشي من البقية. يستضيف الجزء العلوي ثقبا للثقب لكاميرا سيلفي واحدة بدقة 32 ميجابكسل.بينما يستضيف القسم السفلي قارئ بصمات أصابع أثناء العرض للمصادقة.

من حيث جودة البناء الشاملة، فإن HUAWEI nova 9 هو منافس عادل يحمل جميع السمات المميزة لتصميم الهاتف الذكي المعاصر مع شاشة منحنية وحواف مستديرة بلطف ونهاية أنيقة ومقاومة لبصمات الأصابع.

كان التبديل بين التطبيقات ونوافذ المتصفح سريعا جدا خصوصا مع غالبية الألعاب، حتى لعبة PUBG كان قابلا للعب بجودة رسومية عالية ومعدلات الإطار القصوى، وايضا الوضوح البصري مرضية بصورة كبيرة والشاشة مشرقة بما يكفي للاستخدام في الهواء الطلق. يعمل معدل التحديث المقتبس في معظمه مع رسوم متحركة أكثر سلاسة للتمرير وفي المقام الأول على تطبيقات المخزون الخاصة به، مع بطارية عالية الجودة جدا لاوقات طويلة بقدرة 4300 ميللي أمبير تدوم طويلاً، ويدعم كذلك خاصية الشحن فائق السرعة HUAWEI SuperCharge بقدرة 66 واط، حيث تستطيع شحن الهاتف 53% من البطارية خلال 15 دقيقة فقط و100% خلال 38 دقيقة وهذا امر مذهل للاستخدام اليومي والتصوير والالعاب.   يتوفر هاتف HUAWEI nova 9 بلونين متلألئين - اللون رقم 9 – Colour No. 9 والأسود - Black، وسيتاح اللون الجديد Colour No.9 في البحرين ابتداءا من 18 نوفمبر بسعر189.9 دينار بحريني.