معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم يتسلم دعم الاتحاد السعودي لمؤسسة الحلم الآسيوي

أكد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وراعي مؤسسة الحلم الآسيوي، حرص الاتحاد القاري على مواصلة تنفيذ برامج المسؤولية الاجتماعية الهادفة إلى تقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة للمجتمعات الآسيوية.

جاء ذلك خلال تسلم معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الدعم المالي المقدم من الاتحاد السعودي لكرة القدم بقيمة 500 ألف دولار، والذي قدمه السيد ياسر المسحل رئيس الاتحاد في احتفال خاص في العاصمة السعودية الرياض.

وأعرب معالي الشيخ سلمان عن تقديره للاتحاد السعودي لكرة القدم على دعمه المتميز الذي يعكس التفاعل البناء بين أسرة اللعبة على صعيد دعم مشاريع التنمية الاجتماعية في مختلف أرجاء قارة آسيا، وقال : "أود أن أعرب عن امتنان أسرة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى الاتحاد السعودي على مساهمته الكريمة، والتي بالتأكيد ستساعدنا على إحداث تأثير إيجابي على حياة الأشخاص الأكثر احتياجاً".

وتأتي هذه المساهمة الجديدة لتعبر عن الدعم المتواصل الذي يقدمه الاتحاد السعودي لكرة القدم في دعم الغايات النبيلة، وكذلك تؤكد روح الشراكة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال السنوات الأخيرة، حيث أن المملكة العربية السعودية تعد من أكثر المساهمين في مؤسسة الحلم الآسيوي عند إطلاقها في مارس 2017.

من جانبه، عبر السيد ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي عن سعادته بتعزيز التعاون مع الاتحاد الآسيوي ومؤسسة الحلم الآسيوي، مؤكدا أهمية المشاركة في جميع المبادرات التي تعمل لخدمة البشرية، وأضاف: "كرة القدم كانت دائماً توحد الناس، وكما شاهدنا خلال الأوقات الصعبة فإن مسابقات الاتحاد الآسيوي واصلت نشر الأمل في كافة أرجاء القارة، ومن خلال مؤسسة الحلم الآسيوي فإن التأثير وصل إلى الأشخاص المحتاجين".

ومنذ إطلاقها قبل أكثر من أربع سنوات، عملت المؤسسة كمنصة لتوفير دعم واضح وشفاف وبطريقة فعالة في ثلاث جوانب أساسية وهي حماية الأطفال والتعليم والاندماج الاجتماعي، حيث حققت تأثيراً كبيراً في معظم الاتحادات الوطنية 47 الأعضاء، والاتحادات الإقليمية الخمس الأعضاء، عبر العديد من المشاريع التي تم تنفيذها بالتنسيق مع عدة منظمات دولية ومحلية، من ضمنها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS والاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر إلى جانب مؤسسات أخرى.