فتح منافذ جديدة بإسكان شرق الحد

صرح العضو البلدي لثامنة المحرق السيد عبدالعزيز الكعبي بأن مجلس المحرق البلدي قام بعمل توصيات عديدة رُفعت لوزراة الأشغال وشؤون البلديات بشأن افتتاح منافذ جديدة في منطقة إسكان شرق الحد.

وذكر الكعبي بأن التوصيات جاءت بناءً على إلحاح شديد ورغبات متكررة من قِبل أهالي المنطقة بعد تضخم السُكان فيها الأمر الذي يعيق الحركة المرورية وانسابيتها لاسيما في أوقات الذروة.

وقال العضو: انصياعًا لطلبات الأهالي رفعنا توصيات تفصيلية للوزراة بهذا الخصوص وطالبنا بتحديد المدة الزمنية التي تستغرقها مشاريع افتتاح المنافذ، بيد أن الوزارة كانت لها نظرة أخرى بشأن منفذ المنطقة الصناعية الواقع على طريق 15 في مجمع 115 حيث لم توافق وزارة المواصلات على المقترح لدواعي السلامة العامة.

وأضاف عبدالعزيز الكعبي بأن الوزارة اتجهت لمشاريع أخرى معنية بالمنافذ ووضعت خطة واضحة للتطوير على ثلاث مراحل، أولها وقد تم انجازه مؤخرًا وهو المنفذ الأول (الجنوبي) للمنطقة الاسكانية الذي تم فيه توسعة شارع الحوض الجاف مع شارع حاتم الطائي، والمرحلة التالية تُعنى بترقية المنفذ الثاني (الأوسط) الواقع جنوب مرفأ الحد مع تقاطع شارع الحوض الجاف.

واختتم الكعبي واصفًا المرحلة الأخيرة للتطوير بأن طاقتها الاستيعابية عالية تتلائم والتزايد السكاني في المنطقة حيث ستتم من خلال إنشاء جسر بحري بثلاث مسارات على تقاطع شارع الحوض الجاف مع شارع أحمد بن ماجد شمال مرفأ الحد للصيادين.