عالمات المستقبل يطبقن أحدث التجارب في المختبرات المدرسية

تطبق عالمات المستقبل في مدرسة العهد الزاهر الثانوية للبنات أحدث التجارب العلمية في المختبرات المدرسية، ضمن حصص العلوم المختلفة، تمهيداً للتوسع في هذا الفضاء الرحب في المرحلة الجامعية، وصولاً إلى تحقيق طموحاتهن المهنية الداعمة لمسيرة التنمية في مملكة البحرين.

وعن مختبر الاحياء وتجربة تشريح الأرنب، قالت الطالبة فاطمة عبد النبي السعيد: "أنتظر هذه اللحظة منذ أن كنت في الثالثة عشر من عمري، فكنت أحلم أن أحمل بيدي مشرطاً، وأقف بجانب معلمتي أناولها الأدوات، وقد كان شعاري المثل الذي يقول "الجراح الجيد يجب أن تكون لديه عينا نسر.. وقلب أسد ويد امرأة"، وها أنا اليوم أدركت أمنيتي، لأبدأ أولى الخطوات لتحقيق حلمي المهني المستقبلي".

وقالت الطالبة ملاك علي جعفر: "كانت تجربة فريدة من نوعها ورائعة جداً، حيث أن تشريح الارنب وضح لي المفاهيم العلمية المتعلقة بالجهاز الهضمي من مكونات ومسار الطعام، فكانت هذه التجربة الأحلى التي خضتها مع معلمتي وزميلاتي".

وأشارت الطالبة زينب عباس إلى أنها تمكنت من التعرف بوضوح على تركيب القلب من خلال تجربة عملية في تشريح القلب في حصة الاحياء.

وعبرت الطالبة زهراء ميرزا سلمان عن سعادتها بتفعيل دور المعلم الصغير بإجراء تجربة علمية أمام الطالبات، بما أسهم في زيادة وتعزيز الثقة لديها، وتطبيق مهارات القرن 21.

وأوضحت الطالبة ماريا حمد جاسم أن المشاركة في التجارب العملية أمر ممتع وحماسي، وقد حظيت بتوجيه وإرشاد المعلمة، قبل وأثناء وبعد إجراء كل تجربة.