العاصمة تتلألا فرحا في الاحتفالات بالأعياد الوطنية

تدشين أكبر نصب مضيئ لشعار مملكة البحرين

ضمن احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية دشن مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السَهلي أكبر نصب تذكاري مضيء لشعار مملكة البحرين بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جمعيا وذكلك إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم. 

ويقع النصب التذكاري في قلب العاصمة على شارع الملك فيصل في تقاطع خليج البحرين وهو من أهم شوارع المنامة الرئيسية ويبلغ ارتفاع النصب 12 متر ما يعادل ارتفاع 3 طوابق، على شكل شعار مملكة البحرين. 

وتحرص أمانة العاصمة في هذه المناسبة مشاركة أبناء الوطن فرحة الاحتفال التي تحمل في طياتها كثير من معاني الحب والولاء للوطن والفخر والاعتزاز بقيادة جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه. 

وتم تزين ما يقارب 1200 نخلة و300 شجرة بالانارة التجميلية على امتداد شارع الملك فيصل وشارع الشيخ خليفة بن سلمان والتقاطع لا الرئيسية وتم اختيار انارة باللون الذهبي للاشارة لليوبيل الذهبي واللون الاحمر بالاضافة الى تركيب صور لحكام ممكلة البحرين. 

وتم ايضا تزين تقاطع خليج البحرين بإضاءات ارضية باشكال هندسية باللونين الاحمر والابيض وتزيين الاشجار بالانارة التجميلية، وتزيين تقاطع المرفأ المالي بالانارة التجميلية وتركيب لوحة مركبة تفاعلية تحتوي على صور حكام مملكة البحرين واهم معالم العاصمة المنامة للاشارة الى التطوير العمراني في العهد الزاهر على مدى الخمسين عام وتزيين الاشجار بالانارة الذهبية، كما تم تزيين وتركيب الانارة التجميلية بكورنيش الملك فيصل لاعطاء فرصة للمواطنيين والمقيمين المشاركة بالاحتفالات الوطنية، بالاضافة الى اضاءة نوافير ضاحية السيف ونصب الشراع بتقاطع الدبلوماسية باللونين الاحمر والابيض.