يتحدى "التوحد" بالتفوق في الرياضيات والعلوم واللغات

الإيمان بإمكانية النجاح هي الخطوة الأهم في تحقيقه، وهكذا استطاع الطالب أحمد علي حسن  أن يتحدى اضطراب التوحد بالإصرار على مواصلة الدراسة النظامية بالتعليم الحكومي، حتى  تفوق في مختلف المواد، وخاصةً الرياضيات والعلوم واللغتين العربية والإنجليزية.

فمنذ العام 2016 حين انضم أحمد لبرنامج الدمج بمدرسة العلاء الحضرمي الابتدائية للبنين، شهد مستواه قفزات متسارعة، بدعم واهتمام الكوادر التربوية المؤهلة، وبوجود المناهج والبرامج التعليمية المتخصصة، والدروس الجماعية والفردية التي تغطي كذلك جانب الاعتماد على النفس وتنمية الحواس والمهارات الحياتية.

وقد تم دمج أحمد تدريجياً في المجتمع المدرسي، حيث تميز في تلاوة القرآن الكريم خلال الطابور الصباحي، وتم اكتشاف موهبته في الرسم في الأنشطة وحصص التربية الفنية، الأمر الذي شجع المدرسة على إشراكه في المعارض الفنية مثل معرض "فن الطفل"، كما يشارك أحمد في حصص التربية الرياضية وأنشطة الفسحة.

ويأتي ذلك في سياق جهود وزارة التربية والتعليم لدمج الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة القابلين للتعلّم في المدارس الحكومية، بعد توفير كافة الإمكانات المعينة على نجاح هذه السياسة، تحقيقاً لمبدأ التعليم للجميع.