"حكاية حب في زمن الكورونا" رواية جديدة للقائد 

صدرت مؤخرًا عن دار سكرايب للنشر والتوزيع بالقاهرة رواية جديدة للكاتب البحريني عبدالحميد القائد بعنوان "حكاية حب في زمن الكورونا". يتألف الكتاب من 173 صفحة بغلاف جميل من تصميم الكاتب البحريني جمال الخياط ومن المنتظر أن تدشن هذه الرواية في معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي سيقام في يناير 2022.

وكان القائد قد أصدر من قبل روايتين هما "وللعشق رماد" عام 2015 و"طريق العنكبوت" عام 2019. ويذكر أن عبدالحميدالقائد قد بدأ شاعرًا ولديه أربعة دواوين مطبوعة وثلاثة دواوين مخطوطة تنتظر النشر. كما أن لديه مجموعة قصصية تنتظر النشر عنوانها "هنا توقف الزمن".

الرواية الجديدة "حكاية حب في زمن الكورونا" هي رواية في قمة الفانتازيا والغرائبية تدور أحداثها في عدة أقطار. ففي خضم الهجمة الشرسة لفيروس كورونا وما تركه من مآسي ومعاناة بشرية بالغة، تنشأ علاقة حب بالغة الغرابة بين البطل ودكتورة عربية. البطل مهووس بالزمن ويعتقد أن لديه القدرة على سماع صوت الأزمنة البائدة، ويدفعه هذا الشغف والهوس الى زيارة الربع الخالي ليكتشف ما تركه الأولون ويسترق الصمت من بين الكثبان الى أصوات الحضارات والأمم التي عاشت فيها. رواية تأخذك بين صفحاتها الى عوالم مثيرة وغير اعتيادية تحرضك على الاستمرار في قراءة الرواية الى آخر صفحة لتكتشف العوالم الغريبة وهذا العشق الغريب الذي انبثق في وقت صعب.