تظلمات "التربية" تعدل تقارير الأداء الوظيفي لـ٣٨ معلماً وتربوياً.. وتبقي على ١٧ دون تغيير

عقدت لجنة التظلمات بوزارة التربية والتعليم اجتماعها الدوري، تنفيذاً لأحكام المادة ٣٠ من قانون الخدمة المدنية، وذلك برئاسة سعادة الدكتور محمد مبارك بن أحمد المدير العام لشئون المدارس وبحضور أعضاء اللجنة.

وقد تم خلال هذا الاجتماع مناقشة نتائج التقارير المرفوعة إلى اللجنة من اللجان الفرعية بشأن تظلمات ما مجموعه ٥٦ تقرير تقييم أداء وظيفي لعدد من المعلمين ومنتسبي المؤسسات المدرسية الحكومية. وبعد مناقشة تفاصيل هذه التقارير والتوصيات الواردة فيها، قررت اللجنة تعديل تقييم الأداء الوظيفي لـ٣٨ معلماً وتربوياً، والتنسيق مع جهاز الخدمة المدنية لاتخاذ ما يلزم في هذا الشأن، فيما أبقت اللجنة على ١٧ تقييماً دون تغيير نظراً إلى سلامة هذه التقييمات، كما أرجأت البت في تقييم واحد للمزيد من الدراسة بشأنه.

وقررت اللجنة أيضاً إحالة ٤ حالات إلى إدارة تقييم المخاطر والشئون القانونية لدراسة الإجراءات اللازمة تجاه عدم استيفاء خطوات التقييم القانونية المنصوص عليها في تعليمات الخدمة المدنية من قبل المسئولين المباشرين.

وقد ناقشت اللجنة أيضاً عدداً من التظلمات المتعلقة بالجزاءات الصادرة عن لجان التحقيق، والترقيات الوظيفية، واتخذت ما يلزم من قرارات بشأنها.