الأخذ بآرائها واقتراحاتها

مجالس طلابية تُصوّت على جدول التطبيقات الشاملة

ضمن المجالس الطلابية التي تؤسس أبناء البحرين على إبداء الرأي والحوار، صوّت المجلس الطلابي بمدرسة الأندلس الابتدائية للبنات على جدول التطبيقات الشاملة المقترح من قبل إدارة المدرسة، حيث تم الأخذ بملاحظات العضوات، والوصول إلى صيغة توافقية تلبي تطلعات جميع الطالبات.

وقالت مديرة المدرسة رشا خميس إنه تم عرض الجدول على المجلس الطلابي، لاعتماده، قبل الإعلان عنه لبقية الطالبات، وذلك من منطلق الاهتمام بتدريب الطالبات على ممارسة الحياة البرلمانية والتشريعية، للمساهمة مستقبلاً في خدمة وطنهن في هذا المجال الوطني المحوري.

وأضافت أن استعدادات المدرسة للتطبيقات قد شملت فتح بث مُباشر للرد على استفسارات الطالبات في نفس الوقت، إلى جانب توعيتهن وإرشادهن بشأن خطوات الأداء الأمثل، من خلال محاضرات مكتب الارشاد الاجتماعي وقسم التمكين الرقمي.

وقالت الطالبة جنان نادر، من الصف الرابع، إن المدرسة أتاحت لها ولزميلاتها فرصة التصويت على إقرار الجدول الزمني الخاص بالتطبيق الشامل في جلسة المجلس الطلابي، حيث كانت لفتة رائعة أشعرتنا بأننا في برلمان مصغر يخدم الجميع.

أما الطالبة ريم خالد، فقد قالت: "الجدول المعتمد مناسب جداً لجميع الصفوف، وأجد المدرسة مستعدة للتطبيق الشامل، والمعلمات يحرصن على إيصال المعلومة بطريقة مشوقة ومحفزة".

ووصفت الطالبة بسملة ياسر، التطبيقات بالسهلة والمتنوعة، والتي يستطيع الطالب حلها، وقالت إنها راجعت جميع الدروس مع معلماتها ووالدتها، واختتمت بعبارة: "أحبك مدرستي كثيراً".