مجلس إدارة كلية البحرين للمعلمين يعقد اجتماعه الدوري

التحضير لإبرام اتفاق تعاون بين الكلية وجامعة بوسطن الأمريكية

عقد مجلس إدارة كلية البحرين للمعلمين اجتماعه الدوري برئاسة سعادة الدكتور محمد مبارك بن أحمد المدير العام لشئون المدارس، وبحضور عميد الكلية الدكتور تيد بيورنتون، وجميع أعضاء المجلس والمدعوين. وقد رحب سعادة رئيس المجلس بجميع الحاضرين ثم تم البدء بمناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال، حيث اطلع المجلس على التقارير المرفوعة من قبل عميد الكلية بشأن ما تحقق من خطة الكلية للتوسع في العام الماضي ٢٠٢١، والخطة الجارية للعام الحالي ٢٠٢٢. وقد أشاد المجلس بما تم إنجازه من تنسيق مع جهاز الخدمة المدنية لرفد الكلية بالقوى البشرية اللازمة للوفاء بمتطلبات زيادة مدخلاتها ومخرجاتها تنفيذاً للأهداف والأولويات الحكومية في هذا الشأن.

كما اطلع المجلس على مجريات أعمال الإنشاء لزيادة الطاقة الاستيعابية في مبنى الكلية من غرف ومكاتب لأعضاء هيئة التدريس.

وفيما يتصل بالاعتمادية الدولية، تابع المجلس تزويد مؤسسة الاعتماد الخارجية بالولايات المتحدة الأمريكية بالبيانات والمعلومات اللازمة حول عمليات الكلية وأنشطتها، بما يمهد الطريق لاستكمال جميع المتطلبات وتحقيق الاعتمادية الدولية بحلول نهاية العام الجاري ٢٠٢٢، وما سيشكله ذلك من نقلة نوعية للكلية وتحولها إلى مركز إقليمي لتدريب وإعداد المعلمين.

وناقش المجلس تقارير الشراكة مع مؤسسات التعليم العالي الخارجية، حيث اطلع على مستجدات وإجراءات توقيع مذكرة تعاون مع جامعة بوسطن الأمريكية لتقديم برامج الدراسات العليا في التربية من خلال كلية البحرين للمعلمين، حيث تم الاتفاق على زيادة وتيرة التواصل مع جامعة بوسطن الأمريكية للانتهاء من جميع المتطلبات المبدئية بشأنها تمهيدًا لعرضها على المجلس في اجتماعه المقبل.