تعادل جامعة البحرين والعربية المفتوحة

التطبيقية يصعق جامعة البحرين للتكنولوجيا بخماسية بدوري الجامعات الكروي

افتتح فريق جامعة العلوم التطبيقية دوري الجامعات لكرة القدم بفوز كبير على فريق جامعة البحرين للتكنولوجيا بخمسة أهداف مقابل هدف واحد على الملاعب الخارجية يوم أمس الأول الخميس.

سجل للفائز محمد الذوادي (21 و 84)، عبدالله الخلاصي (24 و 36) ومحمد البنعلي (90)، وسجل للخاسر عبدالرحمن الماس (72).

كان التطبيقية الطرف الأفضل خصوصًا في المنتصف بوجود عمر إبراهيم، وافي الروسي، محمد البنعلي وعبدالله الخلاصي، وبرز في خط المقدمة محمد الذوادي وعلي شوقي، بينما تأثر أداء البحرين للتكنولوجيا لتباعد الخطوط وضعف معدلات اللياقة والتأخر في الدخول في أجواء المباراة، وهو ما استغله التطبيقية بتسجيل ثلاثة أهداف في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء البحرين للتكنولوجيا ووصل لمرمى التطبيقية لكن الخطورة والفعالية لن تكونا بالدرجة المطلوبة، وهاجم بالجناح الأيسر كميل إبراهيم ويوسف فايز في العمق وخلفهم طه علي، وفي الجهة اليمنى عبدالرحمن الماس.

وانخفض أداء التطبيقية في الشوط الثاني بعد الإطمئنان بتسجيل ثلاثة أهداف، رغم تعليمات المدرب صلاح حبيب بالتقدم للهجوم.

وفي المباراة الثانية تعادل فريقا جامعة البحرين والجامعة العربية المفتوحة بهدفين لمثلهما.سجل لل

جامعة العربية المفتوحة السيد إبراهيم العلوي (10  و 75)، وسجل هدفي جامعة البحرين صادق كويد (44) ومحمد خليفة (71) من ضربة جزاء إثر عرقلة الحارس جناحي للاعب عمر عبدالباسط.

تقدم الجامعة العربية المفتوحة بهدف مبكر من تسديدة أرضية متواضعة للعلوي أخطأ حارس المرمى عمار عبدالأمير في الإمساك بها، ثم تكفل قائد فريق العربية المفتوحة أحمد جناحي بإنقاذ أكثر من خمس فرص مؤكدة للتسجيل ببراعة على مدار الشوطين وكان أحد أهم أسباب حصول فريقه على نقطة المباراة إلى جانب صاحب هدفي فريقه العلوي الذي سجل الهدف الثاني من ضربة حرة غير مباشرة تم تحريكها له وسددها بطريقة جميلة في الزاوية البعيدة (يمين الحارس).

وبعد تأخر جامعة البحرين بهدف نشط الفريق وكان الأفضل والأخطر لكن الحارس جناحي أنقذ فرصتين سانحتين للتسجيل من عمار خالد وواحدة من صادق كويد.

وبعد ست دقائق من الشوط الثاني أنقذ حارس مرمى الجامعة العربية المفتوحة جناحي كرة من المقص الأيمن سددها حسن الجداحصة، ولعب جامعة البحرين منقوصًا من مدافعه أحمد محمد للمسه الكرة بيده متعمدًا قرب منطقة الـ 18.

وازدادت الأمور سوءًا بخروج الجداحصة متأثرًا بالإصابة، إلا أن الفريق استطاع المحافظة على التعادل.

السلطان يركل كرة البداية بحضور طلال يوسف ومحمود جلال

انطلق دوري الجامعات لكرة القدم يوم أمس الأول، بوجود أفضل حراس آسيا العملاق حمود سلطان الذي ركل كرة البداية، وذلك بحضور نجمي كرة القدم البحرينية طلال يوسف والسيد محمود جلال.

وقال عملاق الحراسة حمود سلطان: دعوة الاتحاد الرياضي البحريني للمدارس والجامعات عزيزة على قلبي وآثرت تلبيتها للتواجد مع لاعبي الجامعات في أول أيام الدوري.

وأشاد سلطان الحراسة بدعم واهتمام النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بالرياضة المدرسية والجامعية من أجل استكشاف المواهب وتقديمها للأندية والمنتخبات.

وأثنى السلطان على مشاركة الطلاب في دوري الجامعات مؤكدًا أن الرياضة تنمي العقل والجسد وترفع مستوى الطلاب من الناحيتين الأكاديمية والبدنية، لذلك فإن تنظيم دوري الجامعات سيرفع مستوى التحصيل العلمي لدى الطلاب الرياضيين فضلًا عن تحسن الحالة البدنية.