وكيل "البلديات" يتفقد عددا من المشاريع التطويرية والتجميلية في المنطقة الجنوبية

| وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني

قام سعادة وكيل الوزارة لشئون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، بحضور مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف عبدالله ومدير إدارة المشاريع السيد يوسف بو حجي، وعدد من المسئولين في البلدية، بجولة تفقدية لعدد من المشاريع التطويرية في حديقة الحنينية وحديقة محمد بن فارس، وسوق الرفاع المركزي.  

وأكد وكيل شؤون البلديات أن هذه الزيارة تأتي بناءا على توجيهات سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بمتابعة المشاريع ميدانيا من أجل الانتهاء منها وفق خطط وبرامج الوزارة والاطلاع على سير العمل بصورة مباشرة.

وأثناء الجولة التفقدية لحديقتي محمد بن فارس وعين الحنينية، شدد وكيل الوزارة لشئون البلديات على ضرورة الالتزام بتنفيذ المشاريع وفق الخطة الزمنية، ومراعاة الأمور المتعلقة بالأمن والسلامة وزيادة المسطحات الخضراء، وإضافة الأشجار التي تبرز جمالية الحدائق كمقصد ترفيهي يلبي متطلبات واحتياجات الأسر والأطفال.  

كما أكد بأن كلا المشروعين سيتضمنان إنشاء استراحات عائلية ومظلات ومضامير للمشي، بالإضافة لأعمال التشجير وبسط المسطحات الخضراء وتخصيص مناطق لألعاب الأطفال.

من جهة أخرى نوه الوكيل إلى أن مشروع تطوير السوق المركزي بالرفاع يحظى باهتمام الوزارة، حيث مضت سنوات طويلة منذ إنشائه وهناك خطة سيتم تنفيذها لتطوير جميع مرافقه.

وأكد أن السوق سيشهد تطويراً للأعمال الإنشائية وتوسعة الفرشات وزيادة عددها مع توفير مساحة تخزين مناسبة، وإضافة مرافق أخرى تخدم الباعة والمشترين.

وأشار  الى أن سوق الرفاع المركزي سيكون معلماً مهماً على مستوى الأسواق في المنطقة الجنوبية، إذ سيشهد إعادة تنظيم فرشات السمك واللحوم وتجديدها كلياً بما يتوافق مع أحدث المعايير والمواصفات المعتمدة عالمياً، مع المحافظة على الطراز التراثي والحضاري الذي تمتاز به السوق.

وبين أن هذا المشروع يمثل نقلة نوعية على مستوى تقديم الخدمات البلدية، كما أنه يتوائم مع متطلبات وتطلعات أصحاب الفرشات و مرتادي السوق.