بزيادة 10 أضعاف رسوم الساعة في الفترة الصباحية

جامعة البحرين تتيح البكالوريوس المسائي في 8 برامج أكاديمية

| ليلى مال الله

أعلن مجلس جامعة البحرين عن إتاحة دراسة البكالوريوس للخريجين الراغبين في الالتحاق بالجامعة خلال المسائية لجميع خريجي الثانوية العامة من البحرينيين وغيرهم من مختلف الأعمار بشرط تخرجهم في الثانوية بمعدل لا يقل عن 70%.

وحسب المجلس تتراوح المقررات الدراسية من 6 إلى 15 ساعة أكاديمية في الفصل الدراسي الواحد بحسب ما يسجل به الطالب من مواد سيكون رسم الساعة المعتمدة الواحدة 80 ديناراً، أي بزيادة 10 أضعاف رسم الساعة المعتمدة لدراسة البكالوريوس للبحرينيين في الفترة الصباحية حيث تبلغ 8 دنانير في حين تبلع الساعة المعتمدة لغير البحرينيين في الفترة الصباحية 16 دينار.

وذكر انه ستنطلق الدراسة المسائية في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2021/2022 ،وان تقدم طلبات الالتحاق سيكون خلال الفترة بين 26- 30 يناير الجاري  وذلك في ثمانية برامج أكاديمية في ست كليات بالجامعة. هي: البكالوريوس في تحليل الأعمال، والبكالوريوس في ريادة الأعمال بكلية إدارة الأعمال، والبكالوريوس في الأمن السيبراني والبكالوريوس في علم الحاسوب – الحوسبة السحابية بكلية تقنية المعلومات، والبكالوريوس في الحقوق بكلية الحقوق، والبكالوريوس في اللغة الإنجليزية وآدابها بكلية الآداب، والبكالوريوس في علوم الحياة بكلية العلوم، والبكالوريوس في التمريض بكلية العلوم الصحية والرياضية.