تشمل إجمالي ملكية "القابضة" في BBK و"سوليدرتي"

"السـلام" يستحــوذ علـى أعمـــال التجزئـــة المصرفيـــة لـ"الإثمــار"

أعلن بنك السلام وشركة الإثمار القابضة عن اتفاقهما على صفقة تتمثل في استحواذ بنك السلام على الأعمال المصرفية للأفراد لبنك الإثمار ، بالإضافة إلى الاستحواذ كذلك على إجمالي ملكية الإثمار القابضة في كلٍّ من بنك البحرين والكويت ومجموعة سوليدرتي القابضة. ويأتي هذا الإعلان امتداداً لمذكرة التفاهم الموقّعة بين الطرفين في أكتوبر 2021. ولا تزال الصفقة خاضعة لموافقة مساهمي شركة الإثمار القابضة وتوقيع الاتفاقيات النهائية.

وتتماشى هذه الصفقة مع أهداف مصرف البحرين المركزي لتطوير قطاع الصيرفة الإسلامية.

و صرّح رئيس مجلس إدارة الإثمار القابضة صاحب السمو الملكي الأمير عمرو الفيصل: “تتماشى هذه الصفقة مع بنك السلام مع إستراتيجية الإثمار القابضة طويلة الأمد التي تهدف إلى خلق قيمة لمساهميها من خلال توفير أوجه العمل المشترك داخل محافظها الاستثمارية. وبعد استكمال الصفقة ستستمر الإثمار القابضة بإدارة محفظة من الأصول المالية المتنوعة التي تشمل أصولاً محلية ودولية والتي تتضمن أعمال الخدمات المصرفية المرخص لها من قبل السلطات الرقابية في البحرين وباكستان”.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة بنك السلام الشيخ خالد بن مستهيل المعشني: “إن هذه الصفقة ستساهم في تعزيز أفق النمو المستقبلي لبنك السلام الذي شهد نمواً ملحوظاً خلال الأعوام الثلاثة الماضية، مما سيسهم في ترسيخ مكانة البنك كالأسرع نموًا في مملكة البحرين. ويتمتع البنك بسجل حافل من النجاح في عمليات الاستحواذ المستهدف للأصول بما يتماشى مع إستراتيجية النمو طويلة الأمد. وإن الاستحواذ على محفظة الخدمات المصرفية للأفراد لبنك الإثمار، مع تاريخه الغني الممتد لما يقرب من أربعة عقود، سيعزز مكانة بنك السلام كمؤسسة مالية رائدة في البحرين”.