في إطار تعزيز إجراءات الحماية المدنية..

مجلس الدفاع المدني يبحث في اجتماعه برئاسة وزير الداخلية التمارين الوطنية المشتركة وتنفيذها وفق فرضيات واقعية

| وزارة الداخلية

ترأس الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، اليوم، اجتماع مجلس الدفاع المدني، بحضور معالي وزير النفط، سعادة وزيرة الصحة، سعادة وزير الصناعة والتجارة، سعادة وزير شئون الإعلام، سعادة رئيس الأمن العام، وكيل وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء ،نائب الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة.

وفي بداية الاجتماع، رحب معالي وزير الداخلية، رئيس مجلس الدفاع المدني، بالأعضاء، منوها إلى أن اجتماع المجلس، يأتي في إطار العمل على تعزيز إجراءات الحماية المدنية، بما يضمن السلامة العامة للمواطنين والمقيمين.

وقد استهل المجلس، جدول الأعمال، بمناقشة موضوع التمارين الوطنية المشتركة، حسب الخطة الوطنية لمواجهة الكوارث، وضرورة تنفيذها بمشاركة مختلف القطاعات ووفق فرضيات واقعية، مع التأكيد على سرعة الاستجابة في التعامل مع الأحداث وتعزيز القدرات التي تخدم مسئولية المحافظة على السلامة العامة.

بعدها، اطلع المجلس على نتائج أعمال لجنة شئون المتطوعين لخدمة الأمن العام، والمتعلقة بالتطوع في الدفاع المدني والاشتراطات الواجب توافرها في المتطوع والجوانب التدريبية ذات الصلة، كما اطلع على مسودة اللائحة التنفيذية لقانون التطوع لخدمة الأمن العام، والذي يأتي بدافع الولاء والانتماء للوطن وتعزيز المسئولية الاجتماعية لحماية الأمن والاستقرار. كما استعرض مجلس الدفاع المدني، الاشتراطات المتعلقة بالسلامة في المنازل والمنشآت الخاصة والعمل على تطويرها بالمستوى الذي يحافظ على الأرواح وحماية الممتلكات مع الاستمرار في مراجعة وتحديث هذه الإجراءات.

وفي ختام الاجتماع، أعرب معالي وزير الداخلية، رئيس مجلس الدفاع المدني عن شكره وتقديره لأعضاء المجلس وحرصهم على التواصل والتنسيق حول كل ما من شأنه زيادة معدلات الأمن والسلامة لجميع المواطنين والمقيمين.