رئيسة جامعة البحرين تشيد بالإنجازات الوطنية في تطوير التعليم والتدريب

أشادت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، بجهود المبادرات الجديدة لتطوير التعليم والتدريب، بتوجيهات من سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة،  نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب، وأهمها "مهارات البحرين"، المعنية بتصنيف المهارات المطلوبة بحسب الوظائف واحتياجات جهات العمل بما يسهم في تطوير الاقتصاد في مملكة البحرين.  

جاء ذلك خلال استقبالها اليوم لمدير مشروع مهارات البحرين محمد أحمدي، واستشاري "ترايبل للتعليم" (Tribal Education) سيمون بيترز، ومسؤول التواصل والشراكات بمشروع مهارات البحرين أحمد مجيران.

وأكدت د.المضحكي، حرص الجامعة على الاستثمار في الطاقات الشبابية باعتبارهم الطاقة الكامنة التي تبني المستقبل، منوهة بدور المشروع في تقديم المصادر والموارد اللازمة، لتسهيل عملية الانتقال من المرحلة الدراسية إلى المرحلة العملية، ومصدر مهم للمهارات الوظيفية المطلوبة للارتقاء الوظيفي والمهني في القطاعات كافة.    

وتطرقت رئيسة الجامعة إلى المتغيرات السريعة التي تطرأ على الوظائف والتخصصات في سوق العمل، وحاجتها إلى استمرارية التعليم والتأهيل والتطوير المستمر للمهارات بما يؤدي إلى الاستدامة في رأس المال البشري

من جانبه، تطرق مدير "مهارات البحرين" إلى دور المشروع - المتكامل والأول من نوعه في البحرين- في تأهيل الكوادر الوطنية البحرينية وتطوير رأس المال البشري في مملكة البحرين، الذي يساهم بدوره في رفع الإنتاجية، ودعم الاقتصاد الوطني، وتسريع معدلات التنمية.    

ونوقش خلال اللقاء عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تطوير وتأهيـل الكـوادر الوطنيـة فـي شـتى المجالات، لتزويد الهيئات والمؤسسات بالكفاءات الإدارية والتدريبية والفنية، ولتسريع وتيرة الانجاز، والارتقاء بالعمــل في القطاعين الحكومي والخاص فــي مملكــة البحريــن