التطبيقية تعزز آمالها في بلوغ المربع الذهبي

طائرة الأهلية تلحق بجامعة البحرين أول خسارة

انفرد فريق الجامعة الأهلية بالمركز الثاني في دوري الجامعات للكرة الطائرة وألحق بجامعة البحرين أول خسارة في الجولة الثامنة مساء أمس الأول على صالة نادي عالي.

وتغلّب الأهلية بشوطين مقابل شوط واحد، إذ انتهى الأول لمصلحة جامعة البحرين 25 مقابل 23، وعاد الأهلية وفاز بالشوطين الثاني والثالث على التوالي 25 مقابل 22، و 15 مقابل 10.

ورفع الأهلية رصيده إلى 13 نقطة من سبع مباريات، ورغم الخسارة بقي جامعة البحرين في الصدارة بـ 16 نقطة من ست مباريات.

شهدت المباراة تكافؤًا كبيرًا في جميع مراحلها، ففي الشوط الأول برز من الأهلية الضارب حسين علي في الأطراف، إلى جانب جمعة خالد، بالإضافة إلى لاعب الارتكاز علي محسن، فيما برز في فريق جامعة البحرين قائده محمد عاشوري، ومجتبى الشاخوري في الضرب من الخط الخلفي من مركز 2، وكسب جامعة البحرين الشوط بعد أخطاء الضرب من حسين علي أواخر الشوط مع بعض الأخطاء في الإرسال لدى الجامعة الأهلية.

وكما هو الشوط الأول جاء الثاني متكافئًا لم يبتعد أي من الفريقين بفارق مريح في النقاط، لكن جامعة البحرين بدأ يبتعد بثلاث نقاط لأول مرة في المباراة (10/13) بعد أخطاء الاستقبال لدى الأهلية الذي عاد وتعادل (20/20) رغم تميز وقوة الدفاع الخلفي بفرق جامعة البحرين.

واستعاد ضاربالأهلية حسين علي تركيزه وقلل الفريق من أخطائه وتمكن من الفوز.

وفي الشوط الحاسم ظهر تصميم الأهلية على الفوز بتقدمه 6 مقابل 3، واقترب بعد التقدم 10 مقابل 7 رغم مساعي جامعة البحرين الذي أخطأ في الإرسالات ولم يستطع اختراق حوائط صد الأهلية.

التطبيقية يحقق انتصارًا مهمًا على البحرين للتكنولوجيا

وفي المباراة الثانية استطاع جامعة العلوم التطبيقية الفوز على جامعة البحرين للتكنولوجيا بشوطين مقابل شوط واحد، إذ انتهى الأول بـ 25 مقابل 21 لصالح البحرين للتكنولوجيا، ليجمع التطبيقية قواه ويفوز بالشوطين الثاني والثالث بفارق كبير 25 مقابل 14، ثم 15 مقابل 10.

وبهذا الفوز رفع التطبيقية رصيده إلى خمس نقاط متذيلًا الترتيب.

بدأ الشوط الأول بتنافس شديد بين الفريقين وبرز من البحرين للتكنولوجيا الضارب إبراهيم الملا، واستفاد الفريق من أخطاء الدوران والإرسالات لدى لاعبي التطبيقية الذي قلص الفارق بقيادة منتظر علي وخالد جناحي، إلا أن البحرين للتكنولوجيا تقدم بشوط دون مقابل.

وفي الشوط الثاني كان التنافس في البداية قويًا، إلا أن التطبيقية بقيادة محمد هادي وعلي إبراهيم وسع الفارق إلى ثماني نقاط (10/18)، ليبدأ مدرب البحرين للتكنولوجيا بإراحة لاعبي للشوط الحاسم.

وفي الشوط الثالث لعبت حوائط الصد دورًا كبيرًا في ترجيح كفة التطبيقية بقيادة علي يوسف، واستفاد الفريق من أخطاء ضاربي البحرين للتكنولوجيا، وعمد لاعبو التطبيقية إلى توجيه الإرسالات على الضارب إبراهيم الملا ونجحوا في تقليل خطورته وكسبوا نقطتي الفوز.