الوزير خلف يبحث مع النائب بوعنق عدد من المواضيع الخدمية في خامسة المحرق

| المنامة - وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني

استقبل سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف النائب وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، النائب خالد بوعنق ممثل الدائرة الخامسة بمحافظة المحرق بحضور وكيل الوزارة لشئون الأشغال المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط ووكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ومدير إدارة الرقابة البحرية خالد الشيراوي ومستشار هيئة التخطيط العمراني عيسى البوعينين وعدد من مسؤولي الوزارة لبحث احتياجات المنطقة من خدمات بنية تحتية ومتابعة مشاريعها.

وأشاد الوزير بالتعاون والتنسيق القائم بين وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني والسلطتين التشريعية والتنفيذية، مؤكداً أهمية الاجتماعات الدورية بين المسؤولين بالوزارة وأصحاب السعادة النواب بما يعزز التواصل في سبيل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين مواكبةً للتطور العمراني الذي تشهده المملكة بما يتوافق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

 وخلال اللقاء استعرض سعادة  النائب أهم احتياجات الأهالي في الدائرة الخامسة بمحافظة المحرق وتأتي في مقدمتها مشاريع الطرق والصرف الصحي وشبكات تصريف مياه الأمطار، والحاجة الملحة لسرعة تنفيذ هذه المشاريع.

 من جانبه أكد الوزير أن الوزارة حريصة على تنفيذ مشاريعها لخدمة الأهالي، كما أنها تولي اهتمامها لجميع محافظات المملكة، مشيراً الى أن الوزارة انتهت من تصاميم المرحلة الثانية لمشروع تطوير شارع ريا، مؤكدا أن شارع 38 هو ضمن مشاريع المرحلة الأولى.التي هي قيد التنفيذ .

كما بحث الوزير مع النائب مشروع الصرف الصحي لمنطقة واحات المحرق ومجمع 254 في منطقة قلالي، وأكد أنه من المؤمل البدء في العمل خلال الربع الثاني من العام الجاري.

كما بحث الوزير مستجدات مشروع بناء المركز الصحي، وفتح مداخل ومخارج على شارع 65، وإنشاء مواقف سيارات واستكمال رصف الطرق المحيطة بالإسكان الجديد ، وربطه بشارع 38 ، وكذلك تطوير مداخل ومخارج الإسكان مع شارع الشيخ عيسى بن راشد .

وقد أكد الوزير خلف أن تم دمج قطعتي الأرض المخصصة لبناء المركز الصحي، موضحا بأنه من المؤمل طرح المناقصة خلال الربع الثالث من العام الجاري، حيث إن الوزارة في مرحلة إعداد التصاميم.

كما بحث الوزير مع النائب عددا من المشاريع البلدية، ومنها حديقة واحات المحرق، حيث أوضح الوزير خلف أن رسومات الحديقة جاهزة، والوزارة حاليا في طور العمل على توفير الميزانية اللازمة .

كما استعرض الوزير خلف مع النائب بو عنق آخر مستجدات تخصيص موقع جديد لنادي قلالي ، وتخصيص موقع لمسجد في جزر أمواج ، حيث تم مناقشة آخر المستجدات بهذا الطلب وتوضيح الإجراءات والمتطلبات المرتبطة بتغيير التصنيف والتي يتم تقديمها حاليا عبر المنصة الإلكترونية للتخطيط العمراني .

من جهة بحث الوزير مع النائب آخر مستجدات مرفأ قلالي ، حيث أكد الوزير خلف أنه تم توصيل خدمة الكهرباء مؤخرا للمرفأ ، كما يتم متابعةإنشاء مرسى جديد في المرفأ .

 من جانبه أشاد سعادة النائب بالجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة واهتمامها في تنفيذ المشاريع على مستوى المملكة بشكل عام وفي محافظة المحرق على وجه الخصوص، مثمنين عملية التواصل المستمرة بين الوزارة والنواب من أجل الاطلاع على مقترحات المواطنين واحتياجاتهم ودراسة إمكانية تنفيذها وفقاً للموارد المتاحة.