سعادة سفير دولة الإمارات يهنئ البحرين بمناسبة ذكرى الميثاق

توجه سعادة الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة البحرين، بخالص التهاني والتبريكات لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وحكومة وشعب مملكة البحرين الكريم بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ21 لإصدار ميثاق العمل الوطني.

وقال سعادة الشيخ سلطان بن حمدان، في تصريح صحفي بهذه المناسبة الوطنية، إن يوم 14 فبراير 2001 يمثل بداية انطلاق مشروع وطني كبير خطه قائد عظيم آل على نفسه النهوض بوطنه على مختلف الصعد، وجعل من مملكة البحرين نموذجًا عالميًا للتعايش والتسامح والانفتاح الاقتصادي والعدالة والتنمية وحرية الإعلام والتعبير وتقدم المرأة والمجتمع المدني النشط.

وأكد سعادة السفير أن الميثاق الوطني عبَّر بكل صدقٍ عما اتسمت به المسيرة التنموية الشاملة لجلالة الملك المفدى، فقد أكد الميثاق على الهوية الحضارية والثقافية للبحرين وعلى الاعتزاز بالانتماء إلى العروبة والإسلام وإلى مجلس التعاون الخليجي، وكرس القيم الحضارية التي ميَّزت عبر التاريخ حضارة البحرين كبلد للتسامح الديني والثقافي والانفتاح على العالم، في إطار من الحفاظ على روح الأسرة البحرينية الواحدة التي هي عماد الوحدة الوطنية التي تشكل القاعدة الصلبة لحماية أمن البلاد واستقرارها، وانطلاقها نحو التطور والتحديث ومواكبة الحضارة العالمية المعاصرة.

وأضاف أنه بعد مرور 21 عاما على هذه التجربة الإصلاحية الفريدة، يشعر كمواطن خليجي بالفخر لما تحققه مملكة البحرين من إنجازات فاقت التصورات تنفيذا لرؤى وتوجيهات جلالة الملك المفدى، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء. وأعرب عن تمنياته أن تشهد مملكة البحرين المزيد من التقدم والإزدهار وأن تنعم بالأمن والأمان والاستقرار.