جامعة البحرين إلى نهائي الطائرة.. والتطبيقية يقصي الأهلية

أعلن فريق جامعة البحرين تأهله إلى المباراة النهائية لدوري الكرة الطائرة بفوزه على فريق جامعة البحرين للتكنولوجيا بثلاثة أشواط دون مقابل جاءت كتالي: 30 مقابل 28، 25 مقابل 22 و 25 مقابل 20، وذلك على صالة نادي النجمة يوم أمس الأول الأحد.

كان البحرين للتكنولوجيا الأقرب للفوز بالشوط الأول عندما تقدم 19 مقابل 16 بعد أن وجه لاعبو جامعة البحرين الإرسالات على الضارب إبراهيم الملا ليلجأ معد البحرين للتكنولوجيا إلى الضارب الأشول حسين الشيخ، واختل استقبال جامعة البحرين رغم عدم قوة إرسالات البحرين للتكنولوجيا.

وفي الشوط الثاني لجأ معد البحرين للتكنولوجيا إلى توزيع الكرات على الضاربين الملا والشيخ ولاعب الارتكاز ميثم محمد وإلياس جعفر لكن جامعة البحرين استفاد من خطأين هجوميين من إلياس ثم إرسالًا خاطئًا منه بعد أن وسع الفارق متقدمًا 19 مقابل 14 وسار نحو الفوز بأمان.

وفي الشوط الثالث كان الفارق واضحًا منذ أوله بـ 6 مقابل 2 بعد الضرب السريع لمحمد أمير وتقوية حوائط الصد وارتكاب ضاربي البحرين للتكنولوجيا بعض الأخطاء في الهجوم، ورغم بروز الضارب الشيخ في البحرين للتكنولوجيا من مركز 2 إلا أن المباراة انتهت في الشوط الثالث.

وفي المباراة الثانية قدم فريقا جامعة العلوم التطبيقية والجامعة الأهلية مباراة هي الأفضل في الدوري حتى الآن، وانتهى السباق لصالح التطبيقية بثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة هي الأقوى، وانتهى الشوط الأول لصالح التطبيقية 28 مقابل 30، وفاز الأهلية بالشوط الثاني 25 مقابل 22، وانتهى الثالث بالنتيجة ذاتها لصالح التطبيقية، وتعادل الأهلية بشوطين لمثلهما بالفوز 25 مقابل 17، فيما أنهى التطبيقية الشوط الحاسم بـ 15 مقابل 12 ليعلن تأهله إلى النهائي لملاقاة جامعة البحرين.

الشوط الأول كان السباق فيه طويلًا عانى فيه الأهلية من عدم تقديم ضاربه جمعة خالد ربع مستواه نتيجة معاناته من إصابة في أصبعه رغم بروزه في نقاط بسيطة جدًا ورغم أخطاء الهجوم من منتصف الشبكة لدى التطبيقية إلا أن الأهلية لم يفز بالشوط، وفي آخر النقاط لعب معد الأهلية محمد أحمد هرونه بدلًا من حسن علي.

وكسب الأهلية الشوط الثاني بعد أخطاء الإرسالات لدى التطبيقية ونجاح ضربات حسين علي وقوة إرسالاته وتفعيل الهجوم من منتصف الشبكة عن طريق علي عبدالمحسن وبضربات قائد الفريق محمد يوسف هرونه من مركز 2، وذلك رغم بقاء المعد الأساسي على مقاعد البدلاء للإصابة.

ونشط ضارب الأهلية جمعة خالد في الشوط الثالث لكن التطبيقية ابتعد بالنتيجة 11 مقابل 6 بعد أخطاء الإستقبال والهجوم لدى الأهلية، وعند التعادل بـ 17 زاد وضع الأهلية حرجًا بإصابة الضارب حسين علي فخسر الشوط. وفي الشوط الرابع تغلّب الأهلية بفارق مريح بعد تقدمه بـ 15 مقابل 8، بعد عودة الضارب حسين علي للملعب وإضاعة لاعبي التطبيقية بعض الإرسالات وانخفاض أداء الضاربي، وبعد تقدم الأهلية اضطر مدربه لإراحة لاعبيه منتظر علي ومجيد محمد للشوط الخامس. 

وشهد الشوط الخامس تقدم التطبيقية بـ 7 مقابل 4 لكن الأهلية قلص الفارق واقترب عند النهاية لكن قائد التطبيقية مجيد محمد أنهى الأمور بعد منافسة شديدة من الأهلية.