"عربات الخيول" على كورنيش الملك فيصل بدءا من يوم 25 فبراير 

أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن إطلاق نشاط ترفيهي جديد للقطاع السياحي في مملكة البحرين من خلال توفير عربات خيول ذات شكل مميز توفر للسياح والزوار وحتى المواطنين والمقيمين تجربة مميزة للتنزه في الهواء الطلق.

وستنظم الهيئة هذا النشاط يوم الجمعة 25 فبراير 2022 على كورنيش الملك فيصل، وسيتم خلالها الاحتفاء بالمشاركين وتقديم الضيافة العربية لهم. تباع التذاكر في الموقع مقابل 1 دينار بحريني للشخص الواحد، كما أن تستغرق الرحلة عشرين دقيقة وتستوعب كل عربة ما يصل إلى 7 ركاب في المرة الواحدة. وأوصت الهيئة بالحضور باكرا لضمان الحجز في هذه الرحلة لهذه الخدمة المميزة وخاصة وقت الغروب.

وتندرج هذه الرحلة ضمن برنامج فعاليات متكامل أطلقته هيئة البحرين للسياحة والمعارض بمناسبة يوم السياحة العربي الذي يصادف يوم 25 فبراير من كل عام، وسيديم تزاول هذا النشاط في نفس المنطقة يوميًا من الساعة الرابعة مساءً حتى السابعة مساءً.

الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الدكتور ناصر قائدي قال إن هذا النشاط الترفيهي الجديد "يأتي في إطار برنامج متكامل تنفذه الهيئة بهدف توفير حزمة متنوعة ومتكاملة من خيارات الترفيه أمام السائح والزائر والمواطن والمقيم"، مؤكدا حرص الهيئة على الشراكة مع القطاع الخاص من أجل تنفيذ مبادرات نوعية تثري قطاع السياحة في البحرين.

وأضاف د. قائدي "يمثل نشاط التنقل عبر عربات الخيول بادرة جديدة نعمل على تقييمها وتطويرها وتوفير جميع مقومات نجاحها بما يلبي تطلعات السياح والمواطنين والمقيمين، ويحقق ما هو أكثر من توقعاتهم"، وتابع "نأمل أن تشكل عربات الخيول إضافة نوعية لأنشطة أخرى مثل الباص البرمائي والرحلات البحرية والحافلات السياحية المكشوفة، خاصة وأن حضور هذه العربات في شوارع البحرين يضفي أجواء مميزة وممتعة وستتوسع قريبًا إلى مواقع أخرى مميزة حيث نتوقع أن يحظى هذا النشاط بشعبية كبيرة".

من جانبه قال مشغل رحلة عربات الخيول، السيد جاسم البنا، مدير عام مدرسة المستقبل للفروسية، إن هذه المبادرة من هيئة البحرين للسياحة والمعارض تؤكد حرص الهيئة على الابتكار في قطاع السياحة، وتوظيف مختلف الإمكانيات من أجل تنشيط القطاع السياحي، ومنح الناس من داخل وخارج البحرين فرصة لتجربة فعاليات جديدة، إضافة إلى تهيئة البيئة المواتية أمام القطاع الخاص من أجل توظيف خبراته ومبادراته في خدمة القطاع السياحي بالبحرين، وأضاف: " نتطلع إلى التعاون مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض في العديد من المشاريع القادمة والفعاليات المبتكرة".