خلال استقباله الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية

وزير الداخلية يؤكد على توظيف التقنيات الحديثة في تطوير القدرات الجمركية وتعزيز حركة السفر والتجارة

استقبل الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، اليوم، معالي الدكتور كونيو ميكوريا الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية ، وذلك بحضور معالي الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس الجمارك ، رئيس مجلس المنظمة في دورته الحالية.

وفي بداية اللقاء ، رحب معالي الوزير بزيارة معالي الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية ، والتي تأتي في إطار التواصل وتبادل وجهات النظر ، مشيدا معاليه بدور المنظمة في تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء ومواجهة تداعيات جائحة كورونا.

وأكد معالي الوزير على أهمية توظيف التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في حماية الحدود وتطوير القدرات الجمركية وتعزيز حركة السفر والتجارة من خلال تيسير الإجراءات واتباع أفضل الممارسات ، معربا معاليه عن اعتزازه بدور جمارك البحرين ، ضمن الخطوط الأمامية لمواجهة جائحة كورونا ، وتقديم خدمات جمركية ذات كفاءة عالية ، تسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

من جهته، أشاد معالي الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية ، بدعم مملكة البحرين للمنظمة ، معربا عن فخره برئاسة معالي رئيس جمارك البحرين لمجلس المنظمة ، ومنوها إلى ما قامت به المنظمة من إجراءات لمواجهة جائحة كورونا بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.