الاتحاد العربي مطالب بإضافة يوم واحد

ممثل الوطن ضحية "الجدول المضغوط" !

| حسن علي

عاد فريق داركليب للكرة الطائرة إلى أرض الوطن محملا بالمركز الثاني والميدالية الفضية إثر مشاركته في البطولة العربية الـ 40 التي اختتمت مؤخرا في تونس وهي المرة الثانية التي يحصد فيها هذا المركز بعد نسخة 2014.

داركليب أو "العنيد" كما يحلو لعشاقه تسميته قدم بصمة متميزة في البطولة إثر العروض القوية التي أظهرها وكسب من خلالها احترام جميع المتابعين والنقاد بعدما بلغ النهائي أمام الريان القطري ليخرج من المواجهة وهو مرفوع الرأس إذا ما تمت مقارنة إمكاناته مع المنافس.

ممثل الوطن عانى من الإرهاق والتعب إزاء خوضه ثلاث مباريات قوية متتالية أمام كلا من الكامل والوافي العماني يوم الخميس 24 فبراير بالدور ربع النهائي وفاز بصعوبة 3/2 وفي اليوم التالي واجه الأهلي القطري في نصف النهائي وخسر 3/1 ثم التقى في اليوم الآخر أمام الريان القطري في النهائي من دون الحصول على الراحة الكافية.

الإرهاق كان أحد العوامل الإساسية وراء خسارة العنيد، فهناك أندية تتأثر بخوض المواجهات المتتالية وتنهار فنيا وبدنيا وأندية أخرى لا تتأثر بذلك لجاهزيتها البدنية، ولكن من الناحية الفنية فإن معظم اللاعبين يسقطون في مثل هذه الظروف، كما أن قوة المجموعة في الدور التمهيدي ومستوى المباريات التي خاضها كل فريق تلعب دور في هذا الأمر.

وبناء على ذلك فإن الاتحاد العربي للكرة الطائرة مطالب بإعادة النظر في نظام جدولة مباريات البطولة "المضغوط" من خلال تخصيص يوم واحد فاصل للراحة بعد مباراة نصف النهائي لإتاحة المجال أمام الفريقان المتأهلان للنهائي لالتقاط أنفاسهما والاستعداد بصورة جيدة وتفادي الإصابات المحتملة.

إضافة يوم واحد لن يشكل عبئا ماليا كبيرا على الأندية المشاركة أو الدولة المستضيفة فهو سيحافظ على اللاعبين وسيسمح لهم بالإستعداد الأمثل حتى يستمتع الجمهور بنهائي قوي ومثير.