أبل تقدم ميزة مهمة في زمن "كورونا"

أكدت شركة أبل أنها ستطرح iOS 15.4 الأسبوع المقبل إحدى الميزات المفيدة بشكل خاص التي ستضرب أجهزة الآيفون في الأيام القادمة هي طريقة أخرى لإلغاء قفل جهازك باستخدام Face ID أثناء ارتداء قناع. لن تحتاج بعد الآن إلى Apple Watch لإلغاء قفل هاتفك دون إزالة القناع أو التثقيب في رمز المرور الخاص بك.

تختبر أبل الميزة في الإصدارات التجريبية العامة منذ يناير. ستحتاج إلى تنشيطه يدويًا في قسم Face ID ورمز المرور في الإعدادات. هناك تحذير رئيسي واحد: لا يعمل مع النظارات الشمسية.

تشمل الميزات الأخرى المتوقع وصولها كجزء من iOS 15.4 تحذيرًا من المطاردة لـ AirTags ، وخيار صوتي أقل جنسًا لـ Siri ، ودعم المشغل التكيفي لوحدة التحكم DualSense PS5، وطريقة لإضافة ملاحظات إلى كلمات مرور iCloud Keychain وعشرات الرموز التعبيرية الأخرى بحسب موقع aljadeed، بالإضافة إلى ذلك، سيتم إصدار macOS Monterey 12.3 و iPadOS 15.4 الأسبوع المقبل. ستشمل هذه التحديثات ميزة Universal Control التي طال انتظارها، والتي ستتيح لك التحكم في العديد من أجهزة Mac و iPad باستخدام لوحة مفاتيح ولوحة تتبع أو ماوس. أعلنت شركة أبل عن Universal Control في WWDC في يونيو، لكنها أخرتها من الخريف حتى الربيع هذا.