انطلاقا من توجيهات مجلس الدفاع المدني بتنفيذ تمارين وطنية مشتركة..

وزير الداخلية يشهد فعاليات التمرين الأمني بالتعاون مع "قوة الدفاع" و"بابكو"

| وزارة الداخلية

شهد الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، فعاليات التمرين الأمني المشترك ، الذي نفذته وزارة الداخلية ، اليوم ، بالتعاون مع قوة دفاع البحرين وشركة نفط البحرين "بابكو" وذلك بحضور سعادة رئيس الأمن العام وسمو محافظ المحافظة الجنوبية.

ويأتي التمرين ، انطلاقا من توجيهات مجلس الدفاع المدني بتنفيذ تمارين وطنية مشتركة  ، حسب الخطة الوطنية لمواجهة الكوارث ، بمشاركة عدد من القطاعات الأمنية المعنية ووفق فرضيات واقعية ، مع التأكيد على سرعة الاستجابة في التعامل مع الأحداث بما يسهم في تعزيز إجراءات الحماية المدنية . حيث يهدف التمرين إلى التأكد من الجاهزية العامة للجهات المعنية وتقييمها من حيث تطبيق المبادئ والمفاهيم الأساسية للعمليات المشتركة، ورفع مستوى التنسيق بين الجهات ذات العلاقة، وقياس مدى سرعة الاستجابة وانتقال الجهات الأمنية للحدث، بالإضافة للتأكد من فاعلية الخطط الموضوعة، والسعي لإدارة منظومة مشتركة قادرة على إدارة الأحداث

وقد اطلع معالي الوزير على إيجاز بشأن أهداف التمرين ومراحله ومجريات عملية التنفيذ ، مشيدا بالقدرات الميدانية والكفاءة الأمنية ومعالجة الأحداث باحترافية.

وأكد معالي الوزير أن تأمين المرافق الحيوية ، يأتي في مقدمة أهداف العمل الأمني في إطار الجهود المستمرة لمواجهة التحديات والمخاطر ، مما يتطلب رفع معدلات الاستعداد والجاهزية لتعزيز الأمن والسلامة العامة.

وأشار معاليه إلى أهمية مواصلة التدريب وبناء القدرات ومراجعة الإجراءات وتنفيذ هذه النوعية من التمارين ، بما يسهم في تعزيز التعاون والتنسيق بين الإدارات الأمنية وتطوير العمل الميداني المشترك ، معربا معاليه عن تمنياته للجميع بالتوفيق في خدمة الوطن وتعزيز مسيرة الأمن والاستقرار.