زيادة التنسيق الخليجي لتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية بين دول "التعاون"

| مجلس النواب

بحثت معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب، ومعالي السيد مرزوق بن علي الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، سبل تعزيز التعاون البحريني الكويتي، انطلاقا من العلاقات التاريخية والاستراتيجية المتميزة والروابط الرفيعة التي تربط بين البلدين، وما تشهده من تطور ونماء، أرسى دعائمها ووثق عراها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وأخوه صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة حفظه الله.

وخلال اللقاء أكد الغانم أن العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين الشقيقة ودولة الكويت تٌعد نموذجاً متميزاً للتلاحم الوثيق وهي درسُ في وحدة المصير والمستقبل المشترك، مشيداً معاليه بما تشهده هذه العلاقات من تطور مستمر في مختلف المجالات في ظل الروابط الأخوية المتينة بين القيادتين الحكيمتين، وبالمسيرة التنموية الشاملة لمملكة البحرين بقيادة جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، باعتبارها قصة نجاح متميزة.

كما قدم رئيس مجلس الأمة الكويتي التهنئة لمعالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب على رئاستها للاتحاد البرلماني العربي متمنياً لمعاليها ولمملكة البحرين المزيد من التفوق والتميز وما تحققه المرأة البحرينية من تقدم بارز.

جاء ذلك في جلسة مباحثات برلمانية مشتركة عقدت اليوم الخميس بمقر مجلس الأمة الكويتي، بحضور السفير صلاح علي المالكي سفير مملكة البحرين لدى دولة الكويت.

وتم خلال الجلسة مناقشة سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتعزيزها وتنميتها على جميع المستويات والمسارات، وتوسعة أطر التعاون المشترك، وتبادل الخبرات، وتطوير آليات العمل والتنسيق الثنائي المشترك على الصعيد البرلماني وفي المحافل الإقليمية والدولية.

وأكدت رئيسة مجلس النواب حرص السلطة التشريعية على توثيق عرى التعاون والتنسيق البرلماني المشترك مع مجلس الأمة في دولة الكويت الشقيقة، وضرورة تفعيل دور اللجان البرلمانية البحرينية الكويتية في دعم العمل التشريعي في كلا البلدين، وقالت إن اللجان في كلا البلدين على تواصل مستمر ودائم من أجل زيادة حجم التعاون والتنسيق المشترك بين البرلمانين في مجمل القضايا الإقليمية والدولية.

ونوهت رئيسة مجلس النواب إلى توافق الرؤى البحرينية والكويتية تجاه ضرورة زيادة التنسيق الخليجي لتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية بين دول مجلس التعاون الخليجي، لما لها من دور فعال في تحقيق مصالح دول المجلس التعاون، داعية إلى تعزيز آليات التنسيق المشترك بين المجموعات الخليجية والعربية قبيل انعقاد الاجتماعات الإقليمية والدولية في مختلف المحافل الخارجية، لتحقيق مصالح وتطلعات آمال الشعبين.