الأشغال: البدء في تنفيذ مشروع أعمال التطوير والتوسعة بمركز بلاد القديم الصحي قريباً

في إطار الجهود المبذولة من أجل مواكبة التقدم والتطور الخدمي في مجال الرعاية الصحية بالمملكة وتلبية لرؤى واحتياجات المواطنين والمقيمين في الحصول على العلاج والرعاية الصحية على أعلى مستوى، صرح الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة بانه سيتم البدء بأعمال مشروع أعمال التطوير والتوسعة بمركز بلاد القديم الصحي قريباً، حيث أن الوزارة في مراحل استكمال الإجراءات للمشروع.

وأشار المهندس الشيخ مشعل آل خليفة إلى أن المشروع يُعد أحد المشاريع الحكومية الخدمية التي قامت الوزارة بإعادة تصميمها لأغراض التطوير والتوسعة على أن تقوم لاحقاً بالإشراف على تنفيذها، وتسعى الوزارة لتقديم الدعم لكافة العملاء والجهات التي تتعامل معها، وأيضاً دعم جهود وزارة الصحة في تنفيذ برامجها وخططها الاستراتيجية، مضيفاً بأنه قد تم مراعاة كافة متطلباتهم في تصميم المشروع وفقاً لأعلى المستويات القياسية الهندسية إلى جانب توفير متطلبات ومواصفات الاستدامة والمباني الخضراء وتطبيق سياسة ترشيد استهلاك الطاقة للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

وأفاد الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأن الأعمال تشمل التطوير والتجديد الجزئي للقسم العلاجي والإداري الحالي ومنطقة الاستشارات الطبية بالإضافة إلى أعمال توسعته عن طريق إضافة مبني مكون من طابقين من الجانب الخلفي للمركز حيث تبلغ مساحة البناء الكلية لأعمال التوسعة والصيانة 1105.859 متر مربع. ويتكون الطابق الأرضي من مواقف للسيارات، بالإضافة لغرفة الأشعة وغرف للأطباء والتمريض. بينما يتكون الطابق الأول من قاعة للاجتماعات وقسم العلاج الطبيعي للرجال وللنساء ومكاتب للإدارة بالإضافة إلى جميع الخدمات الكهروميكانيكية، إلى جانب كافة الخدمات المصاحبة، إلى جانب جميع الأعمال الخارجية وتنسيق الموقع العام.

الجدير بالذكر أن مجلس المناقصات والمزايدات قد قام خلال شهر يناير من العام الحالي بترسية المشروع على السادة/ شركة المؤيد للمقاولات ذ.م.م بتكلفة تبلغ 1,005,293 دينار بحريني (مليون وخمسة آلاف ومئتان وثلاث وتسعون دينار) بميزانية مشتركة بين مؤسسة المؤيد للأعمال ووزارة المالية والاقتصاد الوطني .