115 ألف دينار لإنشاء مواقف سيارات بالمحرق.. وهذه مواقعها

| البلاد – سيدعلي المحافظة

قال وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف إن العمل جاري على تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية المتأخرة في رابعة المحرق، والتي تشمل توفير مجموعة من مواقف السيارات على عدد من العقارات في مناطق متفرقة من الدائرة بكلفة تقديرية بلغت 115 ألف دينار.

وقال الوزير خلف في رده على طلب ممثل الدائرة رئيس مجلس المحرق البلدي غازي المرباطي بشأن مستجدات عدد من الطلبات في الدائرة الرابعة إن الوزارة تخطط لاستملاك عدد 7 عقارات لتوفير 22 موقفاً بمجمع 214 بكلفة تقديرية تبلغ 396 ألفاً و841 ديناراً.

وأشار إلى أنه ونظراً لعدم توفر الاعتماد المالي المطلوب، تم إدراج الطلب ضمن طلبات الاستملاك لدورات الميزانية المستقبلية وبرمجة ذلك بناء على ما سيتم تخصيصه من اعتمادات مالية، مبيناً أن المشروع ما زال في مرحلة التصاميم المبدئية.

وأضاف فيما يتعلق بمواقف السيارات على أحد العقارات بمجمع 207 أن المشروع يتضمن إنشاء عدد 83 موقف للسيارات ضمن حدود العقار.

ولفت إلى أن العمل جاري على تنفيذ المشروع والبالغة كلفته التقديرية 50 ألف دينار بحريني، حيث تم البدء في المشروع تاريخ 10 يناير الماضي، فيما يتوقع استكماله في غضون 6 أسابيع.

وأشار إلى أن المشروع الثاني يتمثل في استكمال المواقف العامة خلف مدرستي عمر بن عبدالعزيز ومدرسة زبيدة الابتدائيتين، حيث يتضمن استكمال المواقف المطلوبة والبالغة كلفتها التقديرية 20 ألف دينار.

وذكر أن المشروع مدرج للتنفيذ خلال الربع الأول من العام الجاري، على أن يستغرق إنشاءه حوالي 5 أسابيع.

وأفاد الوزير خلف بأن الوزارة قامت بإدراج تطوير الطريقين 701 و702 بمجمع 207 على برنامج الوزارة المستقبلي في ضوء ما يتم تخصيصه من اعتمادات مالية لهذا الغرض.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على إجراء بعض التعديلات على أجزاء من الطريق رقم 1535، حيث تم التقليل من عرض الطريق إلى 4.5 متر، لمنع الوقوف الخاطئ.

ولفت إلى أن المشروع يتضمن توفير 17 مواقف منظمة للسيارات ضمن حرم الطريق المتوفر لخدمة مرتادي الطريق.

وقال إن العمل جار من قبل مقاول هيئة الكهرباء والماء على حماية وتحريك عدد من الكابلات التي تتعارض مع أعمال المشروع، حيث سيتم البدء بأعمال تطوير الطريق بعد ذلك.

وأشار إلى أن التكلفة التقديرية للمشروع بلغت 45 ألف دينار، حيث من المتوقع أن تستغرق فترة إنجاز المشروع 6 أشهر.