إدارة الأوقاف السنية تطلق المسابقة الرمضانية في تفسير القرآن الكريم

تطلق إدارة الأوقاف السنية المسابقة الرمضانية في تفسير القرآن الكريم للمواطنين والمقيمين من داخل مملكة البحرين، لجميع الفئات العمرية من الذكور والإناث خلال شهر رمضان المبارك.

فرمضان شهر القرآن، ولا شك أن من أعظم وجوه العناية بكلام الله سبحانه معرفة معانيه وتفسيره؛ وإن تدبر الكلام - دون فهم معانيه - غير ممكن، ورمضان شهر القرآن فيه أنزل، وفيه كان جبريل عليه السلام يدارس النَّبي صلى الله عليه وسلم القرآن في كل ليلة من ليالي شهر رمضان حتى ينتهي.  فالعناية بالقرآن وتدارسه – وإن كانت مطلوبة كل وقت – لكن لها في شهر رمضان المبارك فضيلة خاصة، ومزيَّة على غيرها.

وتعلن الإدارة عن جوائز مادية للفائزين في الخمس المراكز الأولى من المسابقة، حيث تنقسم المسابقة إلى فرعين، الفرع الأول تفسير سورة البقرة من كتاب "تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان" للعلامة ابن سعدي رحمة الله، والفرع الثاني تفسير جزء عم من كتاب المختصر في التفسير .

ويُسمح للمشاركين بالتسجيل في فرع واحد فقط، كما سيحدد للمشاركين مقدار يومي للقراءة وسيكون هناك اختبارات إلكترونية أسبوعية، وبناءً على مجموع درجات الاختبارات يتحدد المتأهلون للتصفيات النهائية لتحديد الفائزين في المسابقة. 

وتدعوا الإدارة الجمهور الكريم للمشاركة في المسابقة، وعلى الراغبين في التسجيل التواصل عن طريق البريد الإلكتروني irshadswd@gmail.com  أو عن عبر الوتساب 17646673 أو عن طريق  مسح الكود في صفحة إدارة الأوقاف السنية على الانستقرام.