بالصور: 84 طالب ابتدائي يصنعون مجسمات سيارات بأفكار مبتكرة

أبدع 84 طالباً وطالبة من 6 مدارس ابتدائية في صناعة مجسمات متنوعة لسيارات تم التركيز في تصميمها على أن يكون تشغيلها باستخدام الطاقة المتجددة كالرياح والطاقة الشمسية، أو الكهرباء للتقليل من انبعاث الغازات الضارة.

جاء ذلك ضمن فعالية "سيارتي في فورمولا 1"، التابعة لبرنامج "مخترع في دقيقة"، لابتكار سيارات تلبي متطلبات  التنمية المستدامة 2030، والتي نظمتها مدرسة الدير الابتدائية للبنين، بمشاركة مدارس: الوادي الابتدائية للبنين، وعراد الابتدائية للبنين، وصلاح الدين الأيوبي الابتدائية للبنين، والصفا الابتدائية للبنات، والرفاع الشرقي الابتدائية للبنات.

وذكرت المعلمة الأولى والمشرفة على الفعالية مريم القديري أن مشاركات الطلبة أبهرت الجميع بتضمنها أفكاراً جميلة مثل سيارة "قديمك جديدهم"، و"المكتبة المتنقلة"، مشيرةً إلى أن هذه التجربة قد حفزت الإبداع والابتكار لدى المشاركين، وحققت نجاحاً باهراً، واتسقت مع جهود وزارة التربية والتعليم في تنفيذ الأنشطة النوعية للمتفوقين والموهوبين والمبدعين، وربط بعضها بأهداف علمية وبيئية واقتصادية.

وقالت مديرة المدرسة المنظمة عائشة المهيزع إننا نجحنا من خلال هذا النوع من الفعاليات في إثارة  حماس وشغف الطلاب وتنمية  توجهاتهم  على المستويين المحلي والعالمي، كما جاء حرصنا على إشراك المدارس الابتدائية الأخرى،  من منطلق تعزيز الشراكة ونشر الممارسات المتميّزة.