الشباب البحريني هو الأولى بالوظائف

أمين السر العام المساعد بالاتحاد الحر: التوجه بسوق العمل أصبح مهنياً أكثر منه أكاديمياً

| منسق مجلس “البلاد” الرمضاني: سيد علي المحافظة التغطية: إبراهيم النهام، علي الفردان، مروة أحمد، علياء الموسوي

تحدث أمين السر العام المساعد بالاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين باسم سيادي خلال مداخلته بمجلس “البلاد” الرمضاني الثالث عن تعاون الاتحاد مع “تمكين” وفي أكثر من مجال، مثل التدريب، حيث يأتي لنا العديد من الطلاب لذلك، كما أن لدينا تعاونا مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتعرف على احتياجات السوق”.

وأضاف “بصفتنا ممثلين للعمال، فإن لدينا اطلاعا على أوضاعهم، واحتياجات السوق، سواء على مستوى نقابات الشركات، أو السوق نفسه ومن خلال الباحثين عن العمل، أو الطلبة الجامعيين، وتوجهاتهم، وطموحاتهم”.

وعن سؤال وجه له في المجلس عن مشاريع الفود تراكس أجاب سيادي: جلسنا مع طلبة الجامعات، كي نرشدهم للمجالات الثانية المتوفرة، خصوصا وأن التوجه الحالي في سوق العمل أصبح مهنياً أكثر منه أكاديميا”.

وقال “أكبر مثال على ذلك، هو مركز ناصر للتأهيل و التدريب المهني والذي يعتبر أحد الثمار لمشروع جلالة الملك، لتطوير الشباب، وتوجيههم للبرامج الثانية المتوفرة لدينا”.

ونوه “كان هنالك توجه للبرامج الأكاديمية كالطب، والهندسة، وعدم التركيز على البرامج الأخرى، وعليه فنحن نحاول أن نشجع طلبة الجامعات لهذا التوجه والمطلوب في السوق”.

وأكمل سيادي قائلا”نحاول ومن خلال برامج تمكين، ودعم الشهادات الاحترافية بأن نطور الشباب، لكي يحلوا مكان العمالة الأجنبية والتي تشغل هذه الوظائف، شبابنا فيهم الخير والبركة، وهم الأولى بهذه الوظائف”.