منال الشيخ تتعرف على طريقة عمل الثريد بالمطاعم

| البلاد - هبة محسن "تصوير: رسول الحجيري"

اعتاد أهل البحرين على أطباق خاصة خلال شهر رمضان ومن أشهرها الثريد باللحم سواء بقر أو غنم والهريس والحلوى اللقيمات والساقو.

حاورت عدسة البلاد في برنامج “عصاري رمضان” صاحب مطعم النفق بمنطقة بوري عبدالرضا عباس عن الأطباق المفضلة للبحرينيين خلال شهر رمضان أجاب ثريد اللحم يتصدر الأطباق على مائدة الإفطار في شهر رمضان خلال الأيام العشرة الأولى موضحاً أن البحرينيين بعد الأيام العشرة يتجهون إلى الأسماك بأنواعها”.

وأوضح عبدالرضا أن الثريد بلحم البقر أفضل مذاقاً أما بلحم الغنم فيكون الأسرع في الطبخ. وأردف قائلاً “طبق المرقوق مرغوب ويكون على مائدة البحرينيين في رمضان، ولكن الثريد لا تخلو مائدة منه ويتم طهيه بالرقاق ولكن 70 % من طهي الثريد يكون بخبز التنور”.

وأضاف عبدالرضا “نجهز في المطعم أغلب الطبخات البحرينية من (الريس) والأنواع المختلفة من المعكرونة والبلاليط، ولكن يكون الثريد في الصدارة دائماً”.

ويقول عبدالرضا “ نشتري “خبز الخباز” يومياً لتحضير الطبق حيث يتم تسخين المرق وإضافة الخبز الطازج وتقديمه للزبائن من الظهر وحتى الساعة 5:30 طوال شهر رمضان، والبحرينيون يفضلونه بالخبز المحلي بدلاً من خبز الرقاق، لكن لا غنى عنه خلال الشهر الفضيل”.