بحضور أكثر من 5000 شخص بمتحف البحرين

سادغورو للمواطنين والمقيمين ..ساهموا في نشر حملتي

| البلاد: أسامة الماجد - ترجمة: طارق البحار

قال الحكيم الفيلسوف العالمي الهندي سادغورو في محاضرته الجماهيرية بمتحف البحرين الوطني مساء الأحد 15 مايو والتي حضرها أكثر من 5000 شخص من مختلف الجنسيات أنه يمكن للبلدان الصغيرة مثل البحرين الانضمام إلى حملة إنقاذ التربة والمساهمة فيها بشكل فعال، داعيا المواطنين والمقيمين وحثهم إلى "التحرك" تجاه القضية من خلال التواصل مع بقية العالم عبر وسائل التواصل الاجتماعي - للمساعدة في تحقيق هدف الحملة المتمثل في نشر الرسالة إلى أربعة مليارات شخص.

كما تطرق  وأستعرض سادغورو  في المحاضرة إلى العديد من القصص المؤثرة عن نقص المياه في الهند والعالم اليوم، وتحدث أيضا عن قضية معالجة التربة، موضحا ان التربة هي الموطن الذي تزدهر فيه الحياة، وبمجرد عدم وجود ثراء في التربة نكون قد تخلينا عن الكوكب. وأضاف في هذا السياق أن كل عالم مسؤول ووكالات الأمم المتحدة يوضحون إنه لم يتبق لدينا سوى 80 إلى 100 من المحاصيل، وهذا يعني ما يقارب من 45 إلى 50 عاما من التربة الزراعية المتبقية على هذا الكوكب.

وأردف سادغورو..

بحلول عام 2045 ، سننتج غذاء أقل بنسبة 40٪ مما ننتجه الآن وسيبلغ عدد سكاننا 9.3 مليار شخص و نقص الغذاء الذي يمكن أن يظهر في السنوات الـ 25 المقبلة، والعواقب لا يمكن تصورها أبدا، وهذا سيؤدي بلا شك إلى انتشار الحروب الأهلية في جميع أنحاء العالم.

يجدر بالذكر أن حملة سادغورو تحظى بدعم رسمي من اتفاقية الأمم المتحدة لمحاربة التصحّر وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة وبرنامج الغذاء العالمي وغيرها.