السنوكر والبليارد الأول عربيًا في القاهرة

حقق منتخبنا الوطني للعبتيّ البليارد والسنوكر 5 ميداليات ملونة وكأس المركز الأول في بطولة كأس الاتحاد العربي والتي احتضنتها العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 10 حتى 20 مايو الجاري.

وكالعادة، كان للبطل "السوبر" حبيب صباح بصمة كبيرة في البطولة بمستوياته الفنية العالية التي أهلته لأن يُتوج بذهبية لعبة السنوكر فردي (6 كرات)، وتلاها بذهبية أخرى في مسابقة (15 كرة)، كما دونت لاعبة منتخبنا للبليارد نهلة السني اسمها بحروف من ذهب في أولى مشاركتها الدولية، حينما حققت ميداليتين ذهبيتين لمسابقتيّ (8 و9 كرات)، فيما جاءت الميدالية البرونزية لمنتخبنا في لعبة البليارد عن طريق اللاعبة مي الدوسري في مسابقة (9 كرات) والتي تعتبر بداية مثالية لمنتخب السيدات.

ضيف: الدعم القيادي سبب الإنجاز

أكد حامد ضيف رئيس الوفد البحريني في البطولة، أن تحقيق كأس المركز الأول في المجموع العام للبطولة من حيث تحقيق أكثر الميداليات الذهبية، يعني لهم الكثير كإداريين ولاعبين، ويزيدهم فخرًا وشرفًا وسعادة، كونه لأول مرة يتحقق لمملكة البحرين، وهذا يعود للدعم الكبير الذي لاقاه المنتخب من قِبل النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ومتابعة واهتمام الرئيس التنفيذي للهيئة العامة عبدالرحمن عسكر ورئيس الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس منذر البصري.

وقال ضيف "إن مسابقات البطولة مضغوطة بشكل كبير، ورغم ذلك تمكن أفراد منتخبنا من إثبات قدرتهم وحُسن تعاملهم مع مثل هذه الأمور، وظهروا بمستويات أكثر من مميزة، أهلتهم لأن يحققوا الميداليات الذهبية والبرونزية في السنوكر والبليارد". مضيفًا أن المحصلة النهائية تعتبر ممتازة، ويعطي مؤشرًا قويًا للغاية، بأن مستقبل الرجال والسيدات للعبتين سيكون مبهرًا في المستقبل بسبب وجود الإمكانات القادرة على تحقيق ذلك وأيضًا في ظل وجود الدعم والاهتمام والمتابعة من قِبل القادة الرياضية.

حبيب: إنجاز أفتخر فيه كثيرًا

أشار لاعب منتخبنا للسنوكر حبيب صباح إلى أنه يفتخر بالإنجاز الذي حققه، كونه لأول مرة يتمكن في في بطولة واحدة أن يحقق لقبين لمسابقتيّ (6 كرات و15 كرة).

وقال حبيب "إن البطولة شهدت تواجد أفضل اللاعبين الذي سبق لهم تحقيق بطولات على المستوى القاري والعالمي، ونجح بفضل الله سبحانه والإصرار الذي تسلح به بعد خروج منتخبنا من مسابقة الفرق، أن يقدم المستوى المأمول في مسابقتيّ الفردي (6 كرات و15 كرة)، ويحقق الانتصارات المتتالية فيهما ويتوج بالمركز الأول من خلالهما".

وأكد حبيب أن الفوز بذهبية العرب يعني له الكثير، كونه سبق وأن فاز بها إلا أنه فقد لقبها بنسختها الماضية، ولكن نجح ولله الحمد هذه المرة أن يعود للظفر بها مجددًا، وهذا يعطيه الدافع لبذل المزيد وتبوء أفضل المراكز في مختلف البطولات المقبلة. مبينًا أن منتخب البحرين للسنوكر في الآونة الأخيرة يعتبر رقمًا صعبًا، بدليل النتائج والمراكز التي حققها في بطولتيّ العرب وغرب آسيا، وهذا الأمر يضاعف عليهم المسؤولية والتكاتف فيما بينهم من أجل الحفاظ على هذه السمعة والمكانة العالية التي تبقي علم مملكة البحرين عاليًا دائمًا وأبدًا.

نهلة: حلم تحقق بعد 14 عام

بينت صاحبة الذهبيتين لفئة السيدات للبليارد نهلة السني، أنها تمكنت من تحقيق حلم انتظرته منذ 14 عام تقريبًا، وهي سعيدة للغاية بهذا الأمر.

وأوضحت السني "منذ إلتحاقها بالاتحاد البحريني للبليارد في العام 2009/2008 وهي تطمح بوجود دورة خليجية أو عربية تضم لعبة البليارد للسيدات، وقد شهدت ذلك في العام 2022، ونجحت بفضل الله أن تحقق هذا الإنجاز التي تفتخر فيه كثيرًا". مشيرة إلى أن الطموح بعد المشاركة الناجحة بالبطولة العربية سيكون أكبر لديهن وهو الوصول للعالمية الذي سيتحقق طالما وُجدت سبل النجاح من خلال الاهتمام باللعبة والعنصر النسائي وتوفير المعسكرات التدريبية التي ستعزز من إمكانات وقدرات اللاعبات وتعزز من حضورهن وتنافسهن في مختلف البطولات.

وقدمت السني شكرها الجزيل إلى مجلس إدارة اتحاد اللعبة برئاسة منذر البصري على الدعم والاهتمام والثقة التي منحوها إياهن للمشاركة، وقد أثبتن السيدات أنهن على قدر هذه الثقة بتحقيق هذا الإنجاز التي تعتبره البداية الحقيقية لإنجازات أكبر ستعكف اللاعبات على تحقيقها مستقبلًا، وهي مستبشرة خيرًا في ذلك بوجود مجلس الإدارة الحالي.

بوجيري: إشادة كبيرة بالبطلة نهلة

أبدى إداري الوفد عبدالله بوجيري عن سعادته للمشاركة المثالية للسيدات في البطولة العربية، والمحصلة النهائية التي أثمرت عن تحقيقهن لثلاث ميداليات في أولى مشاركاتهن الخارجية.

وقال بوجيري "إن البطلة نهلة السني قدمت نفسها بشكل أكثر من رائع خلال مسابقتي (8 و9 كرات) وكسبت فيهما المركز الأول وبانتصارات في مجمل المباريات التي لعبتها، نالت على إثرها إشادة واسعة من مختلف الوفود المشاركة، التي أبدت انبهارها من مستواها الفني العالي، ومما تملكه من إمكانات وقدرات بإمكانها أن تقارع نظرائها الرجال إذا ما حافظت على هذا الأداء وطورته مستقبلًا".

وبين بوجيري أن فئة الرجال للعبة لم يتمكن من تحقيق أي إنجاز، ولكن اتحاد اللعبة عمد ابتعاث الناشئ حسين مروم ذو 16 عامًا، لأن يتواجد في هذه البطولة الخارجية التي تعد له الأولى على مستوى الرجال، من أجل اكتساب الخبرة والاحتكاك وإعداده للاستحقاقات القادمة وخصوصً أنه يعتبر لاعب موهبة.