ختام مسابقات جامعة العلوم التطبيقية لطلبة المدارس الحكومية والخاصة

اختتمت في جامعة العلوم التطبيقية فعاليات مسابقات طلبة المدارس الحكومية والخاصة التي نظمتها الجامعة بهدف تمكين طلبة المدارس من إطلاق قدراتهم وإبداعاتهم ومساعدتهم على اختيار التخصص الجامعي المناسب.

وشارك في المسابقات 42 طالبة وطالبة من 12 مدرسة حكومية وخاصة توزعوا على خمس مسابقات تضمنت (مسابقة التصوير الفوتوغرافي بكاميرا الهاتف المحمول لقطات من التراث، ومسابقة الاستثمار باستخدام منصة بلومبيرغ، ومسابقة المناظرات، ومسابقة تطبيقات الهاتف المحمول، ومسابقة المحكمة الصورية العيادة القانونية).

وتأتي هذه المسابقات في إطار حرص الجامعة لتشجيع طلبة المدارس على التفوق العلمي، وتنمية روح الولاء والانتماء لديهم، والإعلاء من قيم التنافس الشريف بينهم في المجالات العلمية والثقافية، انطلاقًا من دورها في خدمة المجتمع المحلي بما يسهم في خدمة هذه البلاد وقيادتها الرشيدة.

من جانبه أعرب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور غسان عواد عن سعادته بمشاركة طلبة المدارس الحكومية والخاصة في هذه المسابقات، متقدماً بالتهنئة للطلبة الفائزين، ومشيداً بالتفاعل الكبير الذي أبداه الطلبة طوال فترة هذه المسابقات والورش التدريبية التي نظمتها الجامعة لهم.

وأوضح رئيس الجامعة أن هذه المسابقات تهدف إلى تعزيز ودعم مواهب طلبة المدارس وتشجيعهم على اختيار المسار العلمي المناسب بعد التخرج من المدرسة، منوهاً بأن الجامعة حريصة على تكريس الجهود لخلق الفرص لطلبتها والمجتمع المحلي، بهدف المساهمة في عملية التنمية المستدامة للوطن، حيث تسعى إلى أن تكون جامعة متميزة على الصعيدين المحلي والدولي في مجالات التعليم والتعلم، والبحث والشراكة المجتمعية، انطلاقًا من مسؤوليتها المجتمعية خاصة بعد أن أظهرت التصنيفات العالمية والعربية تميزها على مختلف المستويات باعتبارها جامعة رائدة تعزز التميز في التعليم التطبيقي والبحث العلمي في البحرين والمنطقة.

وصرحت مديرة التسويق والعلاقات العامة أن مسابقات جامعة العلوم التطبيقية تتماشى مع رؤية الجامعة ورسالتها التي تلتزم بخدمة المجتمع كجزء أساسي من استراتيجيتها، مشيرةً إلى أن المسابقات تنوعت بهدف تمكين طلبة المدارس من تحديد ميولهم الدراسية لاختيار التخصص الجامعي المناسب، خاصة وأن الفائزين في المراكز الثلاثة الأولى قد حصلوا على جوائز مادية قيمة وصلت إلى ألف دولار أمريكي لكل مسابقة.

جدير بالذكر أن التسجيل مستمر للفصل الدراسي الأول 2022/2023، حيث تقدم الجامعة برامج بريطانية بالتعاون مع جامعة لندن ساوث بانك تتمثل في البكالوريوس في القانون، وإدارة الأعمال، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الكهربائية والإلكترونية، والهندسة المدنية والهندسة المعمارية. بالإضافة إلى برامج الجامعة التي تشمل تخصصات البكالوريوس في الحقوق، إدارة الأعمال، المحاسبة، العلوم المالية والمحاسبة، العلوم السياسية، نظم المعلومات الإدارية، علم الحاسوب، التصميم الجرافيكي، التصميم الداخلي، وتخصصات الماجستير في القانون، والقانون التجاري، وإدارة الموارد البشرية، وإدارة الأعمال، والمحاسبة والتمويل. كما أن الجامعة تقدم لطلبتها مجموعة من التسهيلات والخصومات على الرسوم الدراسية التي من شأنها أن تساعد الطلبة في استكمال تحصيلهم العلمي كالخصومات الخاصة بالمتفوقين والرياضيين، والأخوة الدارسين بالجامعة، وصندوق دعم الطالب الذي يقدم منحاً دراسية للطلبة المتفوقين والطلبة المتعثرين، هذا بالإضافة إلى السماح للطلبة بدفع الرسوم الدراسية على ثلاث أقساط ميسرة في الفصل الدراسي الواحد.