بحضور الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الانسانية

تكريم الحوسني بالقاهرة بلقب سفراء الإنسانية المتميزون

| البلاد - إبراهيم النهام

كرمت الأكاديمية الوطنية للدراسات والتنمية وجريدة وموقع بوابة العرب أخيراً، في حفل رواد العطاء بالوطن العربي الدكتور محمد الحوسني ومنحته لقب سفراء الانسانية المتميزون في الوطن العربي لعام ٢٠٢٢ في احتفالية كبرى بالقاهرة بحضور الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية الدكتور مصطفى السيد والدكتورة شفيقة العامري امين عام مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة وعدد من السفراء والفنانين وكبار الاعلاميين في مصر.

وجاء تكريم الحوسني نظيراً لمسيرة العطاء التي يقدمها من خلال الانشطة الاجتماعية والثقافية  ودعم العمل الخيري بمملكة البحرين  وخارجها، وكذلك برامج الاحتفالات السنوية التي ينظمها مجلسه بمناسبة اليوم الوطني البحريني في مصر وعدد من الدول الخليجية والتي تسهم في تعزيز المواطنة العربية و تعريف المجتمعات بتاريخ وحضارة البحرين.

 وأشار الحوسني في تصريحه للـ"البلاد" بأنه واسهاما من اهل الخير بمملكة البحرين وايمانا منها بالتكافل الاجتماعي، تم تنظيم حملة جمع المصاحف لكل من السودان و اندونيسيا في شهر رمضان لهذا العام وتم تسليم هذه المصاحف بحضور تمثيل رسمي من سفارة السودان وعدد من المستشارين وكبار الشخصيات من جمهورية السودان.

وأضاف الحوسني" تعد مبادرة مجلس د. محمد الحوسني لتوزيع ٤٠٠ مصحف ناطق اهداء للمكفوفين المتعسرين في أربع محافظات وهي الجيزة والمينيا وسوهاج و قينا بصعيد مصر من الاسهامات الخيرية التي لاقت استحسان وصدى في كل انحاء جمهورية مصر وذلك بالتعاون مع الاتحاد الرياضي للمكفوفين بمصر".

وتابع" ولقد تم تنظيم الحملة بالتعاون مع جمعيه عطاء للمسؤولية المجتمعية للأفراد برئاسة د هاله جمال و مركز البحرين للحراك الدولي والمعهد السعودي للبحرين".

وأكد الحوسني على أن المجالس الأهلية وما تقوم به من عمل للخير في الداخل والخارج البحريني، هي نتاج المشروع الإصلاحي لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة المعظم و الذي جاء مع ميثاق العمل الوطني، حيث تساهم بتعزيز الروابط المجتمعية، وترسيخ القيم الوطنية، وتنشيط الحركة الثقافية وزيادة الوعي والإرشاد بشأن مختلف الموضوعات ذات الشأن المحلي والدولي.