اليابان يحرم الكويت من نهائي آسيوية اليد

| علي مجيد - تصوير: رسول الحجيري

حرم المنتخب الياباني نظيره الكويتي من الوصول للمباراة النهائية للبطولة الآسيوية 17 للشباب لكرة اليد التي تحتضنها مملكة البحرين حتى 24 يوليو الجاري.

وجاء ذلك بعدما تغلب الكمبيوتر الياباني على الأزرق بنتيجة (26/28) في مباراة نصف النهائي والتي جمعتهما عصر الجمعة على صالة مدينة خليفة الرياضية وسط حضور جماهيري مميز من قِبل أنصار وعشاق المنتخب الكويتي.

وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الياباني بفارق 4 أهداف (12/16)، وبذلك حجز اليابان المقعد الأول للمباراة الختامية التي ستقام مساء يوم الأحد، حيث سيواجه الفائز من لقاء منتخبنا الوطني ونظيره السعودي الذي سيقام بعد قليل، فيما المنتخب الكويتي سيلعب على الميدالية البرونزية مع المنتخب الخاسر من لقاء الأحمر والأخضر.

وفرض المنتخب الياباني قوته وسيطرته على المباراة بدءًا من الشوط الأول حتى نهايتها بتصديات مركز الحراسة والجوانب الدفاعية بالإضافة للقوة الهجومية وتسجيل الأهداف، الأمر الذي جعله يأخذ أفضلية التقدم بفارق من الأهداف، وفي المقابل المنتخب الكويتي، رغم مساعي واجتهادات لاعبيه بأرضية الميدان، إلا أنه لم يظهر بالمستوى المطلوب والمنتظر، وتأثر كثيرًا في مركز الحراسة لديه بالإضافة لتفكك جوانبه الدفاعية وإضاعة الكرات في الهجوم ليخرج خاسرًا في اللقاء.