نظمتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور

حراس الأمن يشاركون في دورة "تنظيم الحركة المرورية أمام المنشآت التعليمية"

نظمت وحدة التدريب والتطوير الوظيفي بقسم الأمن والسلامة المدرسية بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور دورة تدريبية بعنوان "تنظيم الحركة المرورية أمام المنشآت التعليمية" بمشاركة 350 حارس وحارسة أمن وذلك في صالة وزارة التربية والتعليم بمدينة عيسى. 

وتأتي هذه الورشة في إطار استعدادات وزارة التربية والتعليم لانطلاق العام الدراسي الجديد، حيث سلطت الضوء على الجوانب الخاصة بتنظيم الحركة المرورية بالقرب من المدارس، ويشمل ذلك تأمين سلامة الطلاب خلال عبور الطريق، وكيفية التعامل مع المخالفين، والنظام الحديث لإسناد الحوادث البسيطة وكيفية التعامل بها في حال وقوعها لا سمح الله. واستعرضت الدورة مقاطع توعوية تهدف لرفع مُستوى إدراك حراس وحارسات الأمن بوزارة التربية والتعليم حول مُختلف المواقف والظروف التي من المُمكن حدوثها خلال اليوم المدرسي، لا سيما لحظة وصول الطلبة للمدرسة وخروجهم. 

وفي هذا الصدد، قال الأستاذ محمد العباسي، رئيس قسم الأمن والسلامة المدرسية بوزارة التربية والتعليم: "تأتي هذه الدورة في سياق استعداداتنا الحثيثة لتأمين سلامة الطلاب عند عودتهم لمقاعد المدرسة. حرصنا خلال الورشة على تعريف حراس وحارسات الأمن على مُختلف المواقف التي من الممكن وقوعها وكيفية التعامل معها وذلك بهدف جعلهم مُتأهبين على الدوام للتدخل السريع عندما يخرج أي شيء عن الإطار المألوف."