التغذية غير الصحية تظهر على الوجه

قال المركز الاتحادي للتغذية إن التغذية غير الصحية تظهر على الوجه، موضحا أنه يمكن الاستدلال على الإفراط في تناول السكر من خلال ظهور خطوط عرضية على الجبين وأكياس دمعية تحت العينين وبثور مفردة مؤلمة واتجاه الوجنات إلى الداخل، بالإضافة إلى المظهر الشاحب للبشرة والملمس المشابه للعجين.

وأضاف المركز الألماني أنه يمكن الاستدلال على الإفراط في تناول الملح من خلال تورم الوجه.

ويمكن الاستدلال على الإفراط في تناول الحليب من خلال تورم الجفون وظهور أكياس دمعية وهالات سوداء تحت العينين وبثور موزعة على الوجه وحب شباب شديد على الذقن، بالإضافة إلى شحوب أو خشونة الوجنات.

ويمكن الاستدلال على الإفراط في تناول الغلوتين من خلال ظهور بثور على الجبين وبقع على الذقن ونقاط حمراء على الوجنات، بالإضافة إلى انتفاخ الوجنات. وأشار المركز إلى ضرورة التخلي عن الطعام المعني تبعا للعلامات التي تمت ملاحظتها لمدة 4 أسابيع كي تختفي العلامات من تلقاء نفسها.

ويفتقر الغذاء غير الصحي إلى القيمة الغذائية العالية، فهو إمّا مُنخفض جداً أو خال من القيمة الغذائية، ولذا فإن الطعام غير الصحي يكون طعاما غنيّا بالسعرات الحرارية وفقيراً جداً بالعناصر الغذائية الأساسية، كما أنه يحتوي على مكونات قد تكون ضارة بالصحة وخاصة على المدى البعيد لما تسببه من أمراض مزمنة.

ويحتوي الغذاء غير الصحي عادة على كميات عالية جدا من واحدة أو أكثر من الدهون المُشبعة والدهون المُتحوّلة والملح والسكر. وقد تكون بعض المواد التي تُضاف إلى الأطعمة الجاهزة بغرض إضفاء نكهة، أو قِوام ولون مميزين على هذه الأطعمة، مضرة جدا بالصحّة، كأُحادي غلوتامات الصوديوم أو ما يُعرف بالأجينوموتو والذي يُستخدم كمُنكّه في الوصفات الصينية، وهذا النوع من المنكهات لا يُحبَّذ استهلاكه وذلك لأثره الضار على الصحة ولأنه يُعتبر مُسببا للسرطان.