استعدادا لبطولات 2023..

جناحي: مدرب منتخب الطائرة سيكون من هذه الجنسية

| حسن علي

قال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة رئيس لجنة المنتخبات صلاح جناحي أن اللجنة تتدارس عدة سير ذاتية لمدربين أجانب لقيادة الفريق الأول للكرة الطائرة خلال الاستحقاقات القادمة لعام 2023.

وأضاف جناحي لـ "البلاد سبورت" أن هناك عدة مدربين مطروحة أسمائهم لاختيار الأنسب منهم من بينهم مدربين من البرازيل والأرجنتين والصين وعدة دول أوروبية أخرى وسيكون هناك اجتماع آخر للجنة المنتخبات لاستكمال المناقشات بشأن المرحلة القادمة للمنتخبات واختيار الجهاز الفني لمنتخب الرجال على وجه الخصوص.

وأوضح جناحي بأن المدرب المساعد سيكون على الأرجح وطنيا كما جرت العادة فيما سيتم الإعلان الرسمي عن باقي الأجهزة الفنية لمنتخبي الشباب والناشئين خلال الفترة القادمة.

وأشار بأن روزنامة البطولات للعام المقبل ستشهد اقامة بطولة آسيا للرجال في إيران بشهر أغسطس 2023 بالإضافة إلى كأس العالم للشباب وبطولة غرب آسيا للناشئين إلا أن جميع تلك المشاركات مرهونة باعتماد مجلس إدارة الاتحاد والجهات المختصة.

وأكد جناحي على اهتمام الاتحاد بقطاع الفئات العمرية من خلال ديمومة التجمع وإقامة الحصص التدريبية لمنتخبي الشباب والناشئين نظرا لحاجة منتخبات الفئات للإستمرارية في التدريبات لاكتساب المزيد من الخبرة والتمرس.

وذكر بأن الاجتماع القادم سيشهد مناقشة العديد من المواضيع الهامة التي تخص المنتخبات الوطنية لاستكمالها بما يكفل الإعداد والتحضير بأفضل صورة للبطولات الخارجية القادمة.